السبت 2024/06/15 الساعة 03:35 ص

امريكا تلوح بأربعة أوراق لردع الحوثي (فيديو)

العربي نيوز - صنعاء:

لوحت الولايات المتحدة الامريكية باستخدام اربعة اوراق حمراء لردع جماعة الحوثي الانقلابية، وتصاعد تهديداتها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ذات التقنية الايرانية، للمصالح والقوات الامريكية في دول المنطقة والبحر الاحمر، وتهديداتها باشعال حرب اقليمية ضد الكيان الاسرائيلي بزعم "دعم الشعب الفلسطيني واسناد المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان والحصار الاسرائيليين المتواصلين على قطاع غزة المحاصر لليوم التاسع والثلاثين على التوالي".

وأكد زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" والقنوات التابعة للجماعة بمناسبة ما يسمى "ذكرى الشهيد السنوية"، مساء الثلاثاء، ما تداولته وكالات انباء عالمية في وقت سابق عن رسائل تحذير وجهتها الولايات المتحدة الامريكية للجماعة عبر مسقط، على خلفية تصعيد هجماتها المتلاحقة على الكيان الاسرائيلي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وتوعدها بتوسيع هجماتها لتتخطى الكيان الى المنطقة والاقليم بأكمله.

الحوثي قال في خطابه: "منذ بداية الأحداث في فلسطين وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأمريكي". وقال: "وكلها لم نكترث لها وعندما قال الأمريكيون لنا أنهم وجهوا دول المنطقة ألا يكون لها أي ردة فعل تجاه فلسطين قلنا لا تحسبونا معهم، لسنا من يخضع لأوامركم". مشيرا الى اغراءات وتهديدات امريكية بقوله: "الأمريكي يتجه للضغط علينا عبر التهديد المباشر وبعودة الحرب مع التحالف وإعاقة الاتفاق مع التحالف بعد أن كان وشيكًا وإعاقة المساعدات الإنسانية".

مضيفا: "إننا لن نكترث لكل خطوات الضغط والتهديد الأمريكية ولن تصرفنا عن موقفنا المبدئي الصادق، فشعبنا بهويته الإيمانية شعب شجاع وأبي، لن يخنع لأعدائه ولن يستعبده لا الأمريكي ولا البريطاني ولا عملاؤهم، ولن يرده عن موقفه الإنساني والأخلاقي والإيماني أحدٌ أبدًا". وأردف: "كل الجهود ستستمر في إطار موقفنا تجاه فلسطين على كل المستويات، على المستوى العسكري وعلى مستوى التبرعات والمقاطعة الاقتصادية للبضائع الامريكية والاسرائيلية، وعلى المستوى الاعلامي ومنصات التواصل الاجتماعي، وغيرها".

شاهد .. جماعة الحوثي تكشف رسائل امريكية وردها (فيديو)

https://x.com/ShahidAlmasirah/status/1724498932561015091?s=20

https://x.com/ShahidAlmasirah/status/1724498687567487059?s=20

وعلل الحوثي مآل الامة بقوله: "إذا كان القتل وسيلة يحرص الأعداء من خلالها لتكبيل الشعوب وإذلالها، فالأمة تدفع ثمنا أكبر بتخاذلها وقعودها وتنصلها عن مسؤولياتها،.. قعود الأمة وتخاذلها وفقدان الروح الجهادية يجعلها تخسر حريتها وكرامتها واستقلالها وتقدم الخسائر الرهيبة جدًا وتكون في وضعية مطمعة للأعداء،.. الأمة عندما تفقد الروح الجهادية وحب الشهادة وتعيش الروح الانهزامية سيقهرها أعداؤها وللأسف وصل الحال في واقع أمتنا للانحدار إلى مرحلة أن يتمكن اليهود من إذلالها".

مضيفا: ”عندما نقارن واقع الأمة فيما يتعلق بإمكاناتها وكثرة عددها ثم ننظر إلى مستوى تأثيرها ودورها العالمي نجد ما يؤسفنا ويحزننا كثيرًا، .. حالة الضعف في واقع المسلمين وما يترتب عليه من مآس في واقع أمتنا يدل بشكل واضح على أهمية فريضة الجهاد في سبيل الله،.. الأمة بحاجة لأن تحمل روحية الشهادة التي تجتاز من خلالها حاجز الخوف والرهبة من الأعداء لتنطلق بجدية في حمل راية الجهاد،.. لتكون الأمة قوية ومنيعة وتقدر على النهوض بمسؤولياتها وحماية نفسها".

شاهد .. تفسير الحوثي لمآل الامة ووسيلة تغييره (فيديو)

وأصدرت جماعة الحوثي الانقلابية، مساء الثلاثاء، اعلانا هو الاخطر على الاطلاق، وصفه مراقبون دوليون واقليميون بأنه "اعلان انتحاري يجسد تهور الجماعة وتطرفها"، لتضمنه تدشينها توسيع هجماتها على الكيان الاسرائيلي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المخفخة ذات التقنيات الايرانية، إلى حرب واسعة تتجاوز اليمن والاقليم، كاشفة عن تلقيها تهديدات امريكية عبر وسطاء، وعن ردها على هذه التهديدات والتحذيرات، متحدية الكيان الاسرائيلي رفع علمه على أي من سفنه العابرة لباب المندب ومياه اليمن الاقليمية.

أعلن هذا زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، في خطابه المتلفز عبر قناة "المسيرة" والقنوات التابعة للجماعة بمناسبة ما يسمى "ذكرى الشهيد السنوية"، وقال: "عملنا على مستوى القصف بالصواريخ والمسيرات سيستمر، تخطيطنا لعمليات اضافية في كل ما يمكن ان نناله من اهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين، لن نتوانى عن ذلك". ما اعتبره مراقبون "اعلان حرب اقليمية ودولية واسعة وانتحارية، بتوسيع الجماعة هجماتها لتشمل اهداف للكيان في فلسطين المحتلة والمنطقة العربية والبحر الاحمر".

مضيفا: "في البحر الاحمر وبالذات في مضيق باب المندب وما يحاذي المياه اليمنية الاقليمية، عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن اي سفينة اسرائيلية، وليعلم الجميع وليعرف الكل ان العدو الاسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الاحمر وبالذات من باب المندب على التهريب والتمويه ولم يجرؤ ان يرفع الاعلام الاسرائيلية على سفنه، يهرب تهريب ويغلق اجهزة التعارف. لكن مع ذلك لن يفلح، سنبحث حتى نتحقق من السفن التي هي تابعة له، ولن نتوانى عن استهدافها. وليعرف الكل أنه خائف، وأنه يعتمد هذا الاسلوب".

وتابع: "هذا يدلل على مدى جدوائية موقف بلدنا وشعبنا وتأثيره على العدو الاسرائيلي، هو خائف لهذه الدرجة. في الوقت الذي يرفع الاعلام الاسرائيلية في سفاراته بعواصم عربية، لا يجرؤ ان يرفع العلم الاسرائيلي على سفن يمر بها من البحر الاحمر وباب المندب، ويرفع اعلام دول اخرى ليموه على سفنه ويغلق اجهزة التعارف حتى لا يتم رصدها. لكن ان شاء الله سنظفر بها وسننكل به وفي أي مستوى تناله ايدينا وامكاناتنا لن نتردد في استهداف العدو الاسرائيلي. هذا موقفنا المعلن والصريح والواضح وليعرف به كل العالم". 

شاهد .. الحوثي يعلن حربا اقليمية ودولية انتحارية (فيديو)

مخاطبا من يشككون في مصداقية تهديداته واعلانات جماعته، ويسخرون منها، بقوله: "هذا موقفنا المعلن والصريح والواضح وليعرف به كل العالم. موقفنا تجاه فلسطين ليس لعرض العضلات والمناكفة، بل موقف مسؤول وصادق بدافع إنساني وأخلاقي وإيماني خالص. موقفنا ليس مزايدة ولا مفاخرة، بل موقف مسؤول من منطلق إيماني وتأثيره واضح، ومن يزايد علينا أو يقلل من أهمية موقفنا فليفعل أكثر، فسنشكره ونثني عليه سواء السعودي او الاماراتي او الموالين لهما". في اشارة لمكونات مجلس القيادة الرئاسي والقوات العسكرية التابعة لها.

شاهد .. الحوثي يعلن مسارات اسناد جماعته لفلسطين (فيديو)

شاهد .. الحوثي يرد على المشككين بجدية تهديداته (فيديو)

وطالب الدول العربية التي تفصل اليمن جغرافيا عن فلسطين، وبخاصة المملكة العربية السعودية ومملكة الاردنية الهاشمية، بما سماه "اختبار مصداقيتنا"، وقال: "لو يتوفر لشعبنا العزيز منفذ بري يتحرك من خلاله ليصل الى فلسطين لتحرك ابناء شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين الابطال الاحرار الذين سينطلقون بكل رغبة. ونتمنى ونطلب من الدول التي تفصل بيننا جغرافيا وبين فلسطين المحتلة، ولو على الاقل ليختبروا ويجربوا مصادقيتنا وشعبنا، أن يفتحوا منفذا بريا للعبور، طريق فقط للمرور، والالتحام المباشر مع العدو".

شاهد .. الحوثي يطالب الدول العربية اختبار مصداقيته (فيديو)

وعلق على القمة العربية والاسلامية المشتركة الطارئة المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض السبت، بأنها مخيبة للآمال ومخزية، وقال: "الأنظمة العربية تفقد الجدية ولا تملك الإرادة للتحرك الجاد باتجاه غزة، .. القمة العربية والإسلامية مع أنها قمة طارئة لـ57 دولة لم تخرج بموقف أو إجراء عملي وهذا أمر مخزٍ ومحزن. خرجت بمطالبة كلامية دون أي موقف عملي. 57 دولة عربية وإسلامية بثقلها وإمكاناتها خرجت ببيان يمكن أن يصدر من مدرسة ابتدائية ومن شخص واحد،.. وسخر منها العدو الاسرائيلي نفسه وشكرها على حمايتها له".

شاهد .. تعليق الحوثي على القمة العربية الاسلامية (فيديو)

مضيفا: "بعض الدول تقدمت بصيغة أفضل تتضمن بعض الخطوات العملية ورفضتها دول أخرى على رأسها السعودية لتكون مخرجات القمة بيانًا عاديًا جدًا سخر منه الإسرائيلي وفهم أنهم يراعونه ويكبلون الأمة كي لا تتخذ أي إجراء عملي وموقف حازم بالحد الأدنى.بعض الدول العربية لا تكتفي بالتخاذل بل لها تواطؤ تحت الطاولة مع الأمريكي ليفعل الإسرائيلي ما يريد في غزة. هناك دول عربية تريد أن تخرج غزة من سيطرة المجاهدين وتكون تحت السيطرة الصهيونية مباشرة أو عبر السلطة الفلسطينية التي لا تملك السيطرة في الضفة".

شاهد .. اتهامات حوثية لانظمة عربية بالتواطؤ مع الكيان (فيديو)

وهاجم الحوثي السعودية، بقوله: "أغضبنا جدًا إعلان النظام السعودي عن موسم الرقص والمجون في الرياض بينما تتعرض غزة للجرائم الرهيبة وتعيش المأساة الكبيرة.. وأضاف”: بينما تعيش غزة العدوان والحصار يستضيف النظام السعودي فرقًا غربية مروجة للشذوذ ومغنية يهودية تفتتح الموسم بأغنية تسيء إلى الله، والآلاف ممن غرر بهم ليحضروا من أبناء السعودية يرقصون على أنغام مغنية يهودية بالتزامن مع قتل اليهود لأطفال فلسطين والنساء والكبار. ارتداد أخلاقي وقيمي وإنساني وتنكر حتى للأعراف القبلية والقيم الفطرية الإنسانية".

مضيفا: أن "كل العناوين مثل العروبة والراية العربية والحضن العربي تلاشت ولم نشاهد منها شيئًا تجاه ما يحصل مع أبناء فلسطين في غزة". وأردف: "هذه الأحداث وكل ما سبقها تكشف لنا مستوى عدائية العدو الصهيوني اليهودي وعداءه الشديد لأمتنا، وتبين لنا حقيقة المجتمعات الغربية وزيف عناوينها عن حقوق الإنسان والحريات والعناوين المخادعة، .. الأمم المتحدة لا تفعل شيئًا تجاه فلسطين وتختار العبارات المؤدبة جدًا مع العدو الإسرائيلي، وتصنيفاتها الارهاب تنتهي طالما المقتول هو المسلم والقاتل هو الاسرائيلي اليهودي".

شاهد .. الحوثي يهاجم السعودية و"مجون" الرياض (فيديو)

وكانت قيادة ايران و"حزب الله" في لبنان أكدتا في وقت سابق، أنهما ستتدخلان عسكريا حال التدخل العسكري الامريكي وفي حال لم يتوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وبالمثل زعيم جماعة الحوثي، أعلن رسميا، "المشاركة بكل الممكن حتى الصواريخ والطائرات المسيرة، اسنادا للمقاومة الفلسطينية".

تفاصيل: جماعة الحوثي تعلن اسناد غزة عسكريا (فيديو)

وخلال الاسابيع الماضية، أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، عن تنفيذها حتى الان ست هجمات على الكيان الاسرائيلي، اخرها ليل الخميس الفائت، بـ "اطلاق دفعة من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة,ام الرشراش (ايلات)". وهو ما اكده الكيان.

تفاصيل: الكيان يبدأ تحركا بمجلس الامن ضد اليمن

إلى ذلك يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي، لليوم الخامس والثلاثين شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محرمة الاستخدام دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مخلفا دمارا هائلا في البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، علاوة على حصاره الخانق للقطاع.

وتتواصل سياسيا التنديدات العربية للعدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بفلسطين، واتفقت بيانات معظم الدول العربية والاسلامية، المعلنة في "الدعوة إلى الوقف الفوري للتصعيد، والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس". بينما انضمت الامارات رسميا إلى أميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا ودول أوروبا في ادانة المقاومة الفلسطينية وأسر رهائن اسرائيليين.

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت مساء الاثنين "11280 قتيل فلسطيني (بينهم 5412 طفلا و3027 امرأة و668 مسنا)، والمصابين 27000، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم 347 ضباط وجنود، ونحو 3000 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق كتائب القسام، ابو عبيدة.