الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 01:53 م

جماعة الحوثي تعلن اسناد غزة عسكريا ! (فيديو)

العربي نيوز - صنعاء:

أعلنت جماعة الحوثي رسميا، مشاركتها في معركة "طوفان الاقصى" وإسنادها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر، عسكريا وماليا في مواجهة عدوان الكيان الصهيوني الغاشم وإحكام حصاره للقطاع وتكثيف غارات طيرانه على مدنه وأحيائه.

جاء هذا في خطاب لزعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة والقنوات الموالية لها، أعلن فيه عن مشاركة عسكرية لجماعته في معركة طوفان الاقصى بالتنسيق مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال: "نحن كنا نتمنى أننا بالجوار من فلسطين، وكنا- لو تهيَّأ لنا ذلك- لبادر شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين للمشاركة المباشرة مع الشعب الفلسطيني، وهو حاضرٌ لأن يتحرك بمئات الآلاف من المجاهدين إلى فلسطين".

مضيفا: "ولكن مهما كانت العوائق، لن نتردد  في فعل كل ما نستطيع، أن نفعل كل الممكن، كل ما بأيدينا أن نفعله". وأردف: "وسنكون جاهزين للمشاركة في إطار هذا التنسيق بحسب المستويات المخطط لها، في هذه المعركة".

وتابع: "إذا تدخَّل الأمريكي بشكل عسكري مباشر، هو الآن يقدم الدعم للعدو الإسرائيلي، إذا تدخَّل بشكلٍ مباشر، نحن مستعدون للمشاركة، حتى على مستوى القصف الصاروخي، والمسيَّرات، والخيارات العسكرية بكل ما نستطيع".

مردفا: "نحن في هذا على تنسيقٍ تام مع إخوتنا في محور الجهاد والمقاومة، وحاضرون وفقاً لذلك للتدخل بكل ما نستطيع، وسنحرص- إن شاء الله- أن يكون لدينا الخيارات المساعدة على فعل ما يكون له الأثر الكبير". حد زعمه.

وخاطب الفلسطينيين بقوله: "أنتم لستم وحدكم، شعبنا إلى جانبكم، أحرار هذه الأمة إلى جانبكم، لا تكترثوا لكل الحملات الإعلامية، لكل الإرجاف والتهويل، هذه العملية الكبرى وفَّقكم الله لها، وهي إيذانٌ من الله ببدء مرحلةٍ جديدة".

شاهد .. زعيم الحوثيين يعلن المشاركة بمعركة غزة 

وكانت جماعة الحوثي سجلت الاثنين، اول رد لها على مطالبات سياسيين في صفوف الشرعية، بينهم الشيخ حميد الاحمر، لها بإسناد المقاومة الفلسطينية بموجهة العدوان الصهيوني الغاشم، وتقديم دعم يتجاوز التبرعات الى اسناد عسكري مباشر.

تفاصيل: اول رد حوثي على مطالبات اسناد غزة (اعلان)

وتشهد الاراضي العربية المحتلة في فلسطين، تطورات متسارعة ومذهلة قلبت الموازين عالميا، في خامس يوم على اطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الاقصى" ردا على اعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني.

تفاصيل: الكيان يبدأ محو غزة وحماس تكشف مفاجآت

إلى ذلك، تتواصل التنديدات العربية والغربية للتصعيد الجاري بين فلسطين والكيان الإسرائيلي، واتفقت بياناتها المعلنة في "الدعوة إلى الوقف الفوري للتصعيد، والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس". بينما انفردت الامارات سياسيا بإدانة التصعيد الفلسطيني، وأكدت الولايات المتحدة الامريكية ارسالها دعما عسكريا عاجلا للكيان.

يشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية كتائب القسام التابعة لحركة حماس، وسريا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، وألوية صلاح الدين، وغيرها من فصائل المقاومة؛ أطلقت فجر السبت، عملية "طوفان الاقصى" بإطلاق 5000 صاروخ وقذيفة، ردا على اعتداءات قوات كيان الاحتلال الصهيوني على القدس والمسجد الاقصى.