الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 02:18 م

اول رد حوثي على طلب حميد الاحمر (اعلان)

العربي نيوز - صنعاء:

سجلت جماعة الحوثي، اول رد على مطالبات سياسيين في صفوف الشرعية، بينهم الشيخ حميد عبدالله حسين الاحمر، لها بإسناد المقاومة الفلسطينية بموجهة العدوان الصهيوني الغاشم، وتقديم دعم يتجاوز المال والتبرعات، الى الاسناد العسكري المباشر.

جاء هذا في تصريح ادلى به عضو ما يسمى "المجلس السياسي الاعلى" لسلطات جماعة الحوثي، ورئيس لجنتها "الثورية العليا" سابقا، القيادي البارز محمد علي الحوثي، على حسابه الرسمي بمنصة التدوين المصغر إكس (توتير سابقا).

وأعلن محمد الحوثي، أن جماعته ستتدخل عسكريا بالمقاتلين والصواريخ وغيرها في الحرب الدائرة بقطاع غزة في فلسطين المحتلة، قائلا: "نحذر امريكا بان تدخلها المباشر للعدوان على الشعب الفلسطيني يعني تحويلها إلى حرب اقليمية". 

شاهد .. اول رد حوثي على مطالبات اسناد فلسطين

منتقدا فتح الاجواء العربية للدعم العسكري للكيان الصهيوني: "تتابع التصريحات من الدول الكبرى امريكا وبريطانيا و..... بدعم الكيان الغير محدود بكل الامكانيات اللازمة. بينما نرى تتابع تصريحات الأنظمة العربية المهزوزة الداعية إلى التهدئة".
 
وتابع: "كانت المعادلة الحقيقية منع استخدام الاجواء والمياه العربية والقواعد المتواجدة فيها عن اي مشاركة للكيان وهذه التي ستوفر الحماية للمدنيين التي تتذرع بها هذه الأنظمة في بيناتها وهذا أضعف الإيمان لمناصرة فلسطين القضية المركزية".

شاهد .. الحوثيون ينتقدون فتح اجواء عربية لاسرائيل

معتبرا أن المقاومة الفلسطينية ستنتصر، بقوله: "لقد سطرت الفصائل المجاهدة الفلسطينية وعلى راسها حماس أروع صورة لاقدس انتصار في عملية #طوفان_الأقصى، وكل ما يعلنه الكيان من تصريحات وتهديدات حرب نفسية لاثر لها على ابطال فلسطين".

وتابع في تدوينة ثالثة معللا حتمية هذا الانتصار، بقوله: "لان الكيان الغاصب الذي لم يستطع القضاء على الفصائل في الماضي هو اليوم أضعف من ان ينال من المجاهدين الذين أثبتت عملية طوفان الأقصى امتلاك الفصائل زمام المبادرة بمهارة وتدريب".

شاهد .. رهان الحوثيين على انتصار طوفان الاقصى

من جانبه، تحدث القيادي الحوثي محمد ناصر البخيتي، عن إسناد المقاومة الفلسطينية، مخاطبا انصار جماعته في اليمن وحزب الله في لبنان واحرار العراق وغيرها من الحركات، بقوله: "على جمهور محور المقاومة الاستعداد والدفع في اتجاه خوض المعركة الفاصلة".

وتابع في تدوينة على منصة إكس، قائلا: "لان كلفة الحروب الداخلية التي اشعلتها أمريكا وبريطانيا لمصلحة اسرائيل اكثر من كلفة الحرب المباشرة معها، علينا ضرب رأس الافعى". وأختتم بآية "لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلونكم يولوكم الادبار ثم لا ينصرون".

شاهد .. الحوثيون يعلنون استعدادهم للقتال بفلسطين

ملمحا في تدوينة ثانية إلى ما اعتبره عائق مشاركة جماعته بالقتال في فلسطين، بقوله: "يا أمة المليار والنصف مسلم، لنتجاوز خلافاتنا ونفتح حدودنا ونقف صفا واحدا لنصرة اخواننا المحاصرين في غزة الذين يسعى الغرب بقيادة امريكا لعزلهم والانفراد بهم".

شاهد .. طلب جماعة الحوثي للقتال بفلسطين

وخاطب النظام السوري الحليف للجماعة بقوله: "دخول سوريا على خط المواجهة العسكرية المباشرة ضد اسرائيل لنصرة اخواننا الفلسطينيين وفتح باب الجهاد لكل أبناء الأمة هو السبيل الوحيد لاستعادة الاستقرار في سوريا وطي صفحة الصراعات الداخلية".

منتقدا ما وصفه "الصراعات الداخلية" في اشارة للحرب في سوريا، بقوله: إنها "كبدت السوريين خسائر كبيرة ما كانت لتحصل في اي مواجهة عسكرية مباشرة مع اسرائيل، هذا فضلا عن تأديب اسرائيل على عربدتها وقصفها المتكرر للعمق السوري".

شاهد .. طلب جماعة الحوثي للقتال بفلسطين

ومن جهته، قال عضو مجلس الشورى التابع لسلطات جماعة الحوثي في صنعاء، عبدالسلام جحاف، في تدوينة على منصة إكس: "ستلتحم القوات قريباً وستشهد المنطقة حرب كبرى وسيشارك اليمن في معركة تحرير فلسطين".

شاهد .. قيادي حوثي يعلن المشاركة بفلسطين

يأتي هذا ردا على مطالبات اعلنها سياسيون يمنيون بينهم عضو مجلس النواب ورئيس مؤسسة القدس، الشيخ حميد بن عبدالله حسين الاحمر، الذي وجه طلبا مباشرا لجماعة الحوثي علنا، بإسناد المقاومة الفلسطينية.

تفاصيل: الشيخ حميد الاحمر يوجه طلبا للحوثيين 

في المقابل، اطلقت جماعة الحوثي، حربا الكترونية مساندة للمقاومة الفلسطينية تحت هاشتاق #اليمن_مع_فلسطين بالتزامن مع حشدها ملايين المواطنيين للخروج في تظاهرات مناصرة للمقاومة الفلسطينية بالموقف والمال.

وأصدرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، اعلانا صادما للكثيرين، سمت فيه علنا، ايران بأنها الدولة الداعمة للحركة وفصائل المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والصواريخ الحديثة، منذ ما قبل عملية "طوفان الاقصى".

تفاصيل: حماس تعلن الدولة الداعمة لطوفان الاقصى 

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني شن غارات جوية مكثفة ومدمرة للاحياء السكنية والبنية التحتية لقطاع غزة المحاصر في فلسطين المحتلة، وفي المقابل كشفت فصائل المقاومة الفلسطينية عن مفاجآت غير متوقعة في سياق عملية "طوفان الاقصى" المتواصلة لليوم الثالث ردا على العدوان الصهيوني الغاشم.

تفاصيل: الكيان يبدأ محو غزة وحماس تكشف مفاجآت

إلى ذلك، تتواصل التنديدات العربية والغربية للتصعيد الجاري بين فلسطين والكيان الإسرائيلي، واتفقت بياناتها المعلنة في "الدعوة إلى الوقف الفوري للتصعيد، والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس". بينما انفردت الامارات سياسيا بإدانة التصعيد الفلسطيني، وأكدت الولايات المتحدة الامريكية ارسالها دعما عسكريا عاجلا للكيان.

يشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية كتائب القسام التابعة لحركة حماس، وسريا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، وألوية صلاح الدين، وغيرها من فصائل المقاومة؛ أطلقت فجر السبت، عملية "طوفان الاقصى" بإطلاق 5000 صاروخ وقذيفة، ردا على اعتداءات قوات كيان الاحتلال الصهيوني على القدس والمسجد الاقصى