الجمعة 2024/03/01 الساعة 06:25 ص

اعتداء جديد للمليشيا سيرفع اسعار السلع 200% (تفاصيل)

العربي نيوز - عدن:

اقدمت المليشيا الانقلابية على جريمة اعتداء جديدة وخطيرة، تهدد عصب حياة المواطنين، وتسعى إلى استكمال بسط نفوذها الكامل على عملية نقل وإمداد المواطنين والاسواق بالسلع الغذائية والمواد التموينية والمشتقات النفطية دون احتجاجات على جباياتها الجائرة، في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية.

أكد هذا شقيق، رئيس نقابة النقل الثقيل في العاصمة المؤقتة عدن، ابوبكر سالم الكازمي، في بلاغ عام، وجهه عبر منصات التواصل إلى الجهات المختصة في مقدمتها وزارة الداخلية وادارة شرطة عدن، وإلى الرأي العام، بتعرض شقيقه ومجموعة من سائقي النقل لاعتداء مسلح واختطافهم من مليشيا "المجلس الانتقالي".

وقال حيدره الكازمي في بلاغه: "اختطاف اخي ابوبكر سالم الكازمي رئيس النقابة سابقا ومجموعة من السائقين من قبل انيس اليافعي مدير مكتب نقابة الثقيل وأطقم من اللواء الخامس (دعم واسناد) في منطقة اللحوم بالقرب من سوق الكراع، اليوم ظهرا". مشيرا إلى أن الاطقم المسلحة "تتبع اللواء الخامس في لحج".

مضيفا: إن انيس اليافعي "تقطع بسيارته لأخي ابوبكر سالم الكازمي (رئيس النقابة السابق) ومعه مجموعة من السائقين اعضاء الجمعية العمومية لنقابة النقل الثقيل وهم خارجين اليوم الظهر من المطعم وسوق الكراع، وقام بملاحقتهم وصدم بسيارته (برادو٢٠١٢) بشكل همجي وهستيري السيارة التي يقودها اخي ابوبكر".

وتابع: "وأخرجهم من الخط وكانت ترافق انيس اليافعي اطقم تابعة للواء الخامس وقاموا بالاعتداء بالضرب على أخي ومن معه واختطافهم الى اللواء الخامس دون أي مسوغ قانوني او بلاغ أمني فقط الحقد والهلوسة والبلطجة التي وصل لها انيس اليافعي بعد خروج السائقين باحتجاجات يومية خلال الاسبوع الماضي رفضته".

موضحا أن انيس اليافعي وأطقم مليشيات ما يسمى "اللواء الخامس دعم واسناد" التابعة لـ "المجلس الانتقالي" في لحج "اختطف اخي ابوبكر سالم الكازمي الى مقر اللواء الخامس (في محافظة لحج)، ومعه: نجيب الهارش بامرحول، رائد طه طويسان، مالك الشبيبي، علاء عقيل بامرحول، صالح البطر، وهاني عبود اللحجي".

وأرجع اعتداء انيس اليافعي المُعين مديرا لمكتب نقابة النقل الثقيل بميناء عدن، إلى أنه يأتي بعد أن "طردته احتجاجات يومية لسائقي النقل الثقيل الاسبوع الماضي من مكتب النقابة في ميناء عدن". ونوه إلى أن "أنيس اليافعي لا يستطيع ان يأتي بأطقم الى الميناء او مكتب النقابة لأن الاطقم تتبع اللواء الخامس في لحج".

في المقابل، قال حيدره الكازمي شقيق المختطف: "احمل المسؤولية البلطجي أنيس المطري اليافعي لأي ضرر نفسي أو جسدي قد يحدث لأخي ومن معه من السائقين .. وبيننا الساعات القادمة". وأردف: "وهذا بلاغ لوزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس ومحافظ لحج احمد التركي ومدير أمن عدن ومدير أمن لحج".

مضيفا: "وأطالب بالافراج الفوري عنهم وأدعو السائقين الى ايقاف العمل غداً (الخميس) في مكتب النهمة في نقابة النقل الثقيل بميناء عدن الى أن يتم الافراج عن اخي ومن معه وضبط البلطجي انيس المطري (اليافعي) ومن معه من الادارة الفاسدة". في اشارة إلى فرض "المجلس الانتقالي" اتاوات جائرة على شاحنات النقل.

واختتم شقيق رئيس نقابة النقل الثقيل في عدن سابقا، ابو بكر الكازمي، بلاغه للجهات المختصة، بقوله: "يعني ضروري يكون معنا أطقم او قائد لواء من القرية ونتبلطج ونعتقل ونختطف او نحمي انفسنا من مثل هؤلاء البلاطجة، يعني هذه الدولة المنشودة التي ننشدها اطرف واحد يستخدم اطقم عسكرية ويحكم عدن بمزاجه".

شاهد .. بلاغ باختطاف رئيس نقابة النقل الثقيل وسائقين

يأتي هذا في وقت شكت نقابة سائقي النقل الثقيل، مرارا من اتاوات جائرة تتجاوز المليون ريال على كل شاحنة نقل، تفرض جبايتها مليشيا "المجلس الانتقالي" في ميناء عدن ونقاطها المنتشرة على طول الطرق الرئيسة بين المحافظات وعدن، ما يؤدي إلى اضافتها على سعر السلع والمواد التموينية، التي ارتفعت بنسبة 350%.

يشار إلى أن عدن وعدد من مدن جنوب اليمن، الخاضعة لسيطرة مليشيا "المجلس الانتقالي"، تعاني انفلاتا امنيا واسعا، تصاعدت معه جرائم الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وجرائم الاختطافات والتفجيرات والاغتيالات، دون ضبط أي من الجناة، المنتمين للمليشيا وقادة اجنحة فصائلها المتعددة.

اعتداء جديد للمليشيا سيرفع اسعار السلع 200% (تفاصيل)