الخميس 2021/05/06 الساعة 04:28 ص

اعتقال شيخ تهامي مع نسائه في المخا (تفاصيل)

العربي نيوز - المخا:

 

اعتقلت قوات ما يسمى "الامن المركزي" التابعة لطارق عفاش، قائد قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، ليل الاثنين، شيخا تهاميا بارزا واحد قادة المقاومة التهامية مع نسائه.


وكشف الناشط التهامي، محمد الكوكباني، عن واقعة الاعتقال، في منشور على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، معتبرا أنها امتدادا لممارسات حمقاء وتعسفية ضد التهاميين ومن ينتمون إلى المقاومة التهامية.


الكوكباني قال: هل لأنه يحمل اسم اللواءالأول تهامة ويحمل الرقم (1) يستعدى لما تمثله هذه الرمزية كونها اللبنة الأساسية في نشوء القوة التهامية واخراجها إلى حيز الوجود وتحول النظرة السلبية عن الفرد التهامي في العصور الغابرة أصحاب تهامة (امرك إلى الله) رغم أننا مؤمنون بأن الله فوق كل طاغية وظالم".


مضيفا: "والا ماذا تعني الممارسات الاستفزازية من قبل أذرع اخطبوط الوطنية في التصرفات غير المحسوبة عواقبها في في هذه الايام للتذكير فقط لا السابقة للحصر وماحدث مؤخرا للفردعبده مكي واختطافه منذ ما يقارب عشرون يوما". 


وتابع: "تلتها مقتل الفرد جويبر من منطقة الجديد بتوعد ومساعدة من الطبوزي رئيس المؤتمر الشعبي العام في ذو باب والمشرف العام للمؤتمر في المناطق المجاورة والتستر على القتلة وعدم تقديمهم حتى لمجرد المسائلة كونهم افراد في الوطنية (قوات طارق)". 


مشيرا إلى أنه "وعندما يكون المطلوبين من افرادنا تقوم الدنيا ولا تقعد وتتخذ كل الاجراءات وتطبق كل القرارات الفردية والجماعية بحقنا واخر تلك المماراسات والاستفزازات ما حدث مساء يومنا هذا".


وقال: "حيث اقدمت ثلاثة اطقم تتبع امن المخا المحسوب على الوطنية (طارق) اختطفت الشيخ زيد عواضو مع افراد اسرته النساء إلى امن المخا في تصرف مسيء ومخزي للاعراف والقيم وما يسمى بالعيب الأسود في الاعراف القبلية". 


مضيفا: "نتج عنها إثارة الرعب والهلع في النساء ما استدعى اسعافهم إلى مستشفى المخا كون النساء في حالة حمل قد تؤدي إلى مضاعفات يحدث عنها اسقاط أي أروح ستزهق بفعل طائش من افراد تجردت منهم الانسانية".


وتابع: "كل تلك الممارسات السابقة والحديثة لم يسبق اشعار اللواء باي تخاطبات او تفاهمات تتعلق بتلك الحماقات التي تحاول النيل من العلاقة بين قيادة اللواء وافرادها، وإلا لماذا إن لم يكن كذلك؟.". 


منوها بأنه "مع العلم أن الشيخ زيد عواضو احد رجالات اللواء الأول تهامة ومن المنخرطين الاوائل في المقاومة التهامية قدم خبرة ماعنده من الابناء ثلاثة شهداء ومازال يتقدم صفوف اللواء الأول تهامة المقاومة التهامية مع من تبقى من ابنائه، فهل من مبرر لتلك التعسفات؟"


يشار إلى أن قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي، تفرض سيطرتها على مدن الساحل الغربي المحررة، وتهيمن على سلطاتها وادارات الامن فيها لجني مصالح شخصية عبر نهب الاراضي وفرض الاتاوات، وخدمة اجندة اطماع الامارات في اليمن.

 

https://www.facebook.com/100050334226796/posts/303621844658954/