الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 01:45 م

ضبط مروجي مخدرات في عدن يكشف تورط عمار عفاش 

العربي نيوز - خاص:


قاد ضبط مروجي مخدرات في العاصمة المؤقتة عدن، إلى الكشف عن خيوط تورط وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش، في توريد المخدرات وبيعها لتجار تجزئة ومروجين.


وأكدت مصادر أمنية في عدن أنه "وبعد تحريات واسعة وبحس ويقظة أمنية عالية, وفي عمليات أمنية منفصلة، ألقت شرطة القاهرة في مديرية المنصورة القبض على مروجي مخدرات".


مضيفة: "تم ضبط شخصين يقومان بترويج الحبوب المخدرة بعد عمليات رصد ومتابعة لعدد ممن يتعاطون الحبوب في مديرية المنصورة في العاصمة عدن، كشفت عن المروجين ووكيلهما".

 
وتابعت: "تمكنت قيادة شرطة القاهرة من الوصول للشخصين اللذين يقومان ببيع وترويج الحبوب المخدرة ومداهمة الأمكان التي يروجون فيها والقبض عليهما متلبسين وبحوزتهم مخدرات".


موضحة أنه "تم ضبط عدد من شرائط الحبوب المخدرة الممنوع تدولها وبيعها، في العملية التي اشرف عليها القائد طارق الحاج مدير قسم القاهرة ونائب مدير القسم النائب ايمن احمد سيف وفريق البحث والتحري".


المصادر الامنية في عدن، كشفت عن أن "اعتراف المتهمين في محاضر التحقيقات بأنهما يتعاملان مع قائد عسكري كبير في المخا، يؤمن لهما المخدرات بمختلف انواعها بالكميات التي يطلبانها".


وقالت: "اعترف المتهمان بأنهما يشتريان المخدرات عبر شبكة من الوسطاء اغلبهم عسكريين يتبعون قائدا عسكريا كبيرا في المخا، يشرف مباشرة على ميناء المخا ولا تخضع السفن الواصلة له للتفتيش".


ولم تفصح المصادر الامنية عن اسم القائد العسكري الكبير في مدينة المخا. لكن الصفة التي ذكرتها تقود إلى طارق عفاش قائد ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" وشقيقه عمار عفاش.