الجمعة 2024/03/01 الساعة 08:19 ص

طارق عفاش: سيتم كنس هؤلاء قريبا (تفاصيل)

العربي نيوز - لحج:

رد طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، على اعتراض قواته من مليشيا "المجلس الانتقالي" ودحرها في محافظة لحج، بتأكيده أن "تحركات المقاومة الوطنية منسقة مع التحالف والشركاء الدوليين". متوعدا بقوله: "سيتم كنس هؤلاء المرتزقة من جنوب البلاد" حسب مصادر مقربة منه.  

وتدخل وزير الدفاع الاسبق، اللواء الركن محمود الصبيحي، لحقن دماء قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي، على خلفية توغلها في لحج وبخاصة في المديريات المطلة على باب المندب، إثر تصاعد التهديدات الحوثية للسفن الاسرائيلية في باب المندب ومياه البحر الاحمر.

أكد هذا بيان صادر عن اللواء التاسع صاعقة، ضمن مليشيا "المجلس الانتقالي" التابع للامارات، بقيادة فاروق الكعلولي، نشره على حسابه الرسمي، رئيس تحرير صحيفة "اليوم الثامن" الممولة من الامارات في جنوب البلاد، عادل المدوري، محتفيا بالتمكن من دحر وحدات عسكرية من قوات طارق توغلت في مديريات رأس العارة والمضاربة بلحج.

وقال بيان مليشيا "المجلس الانتقالي": إن "القوة التي نزلت للتمركز قبل ثلاثة أيام في مفرق قعوة التابع لمديرية البريقة هي قوة سرية تتبع طارق عفاش قائدها فهمان الغبس قائد اللواء الأول مغاوير باوأمر من طارق عفاش الذي هو ضمن قوته وقد تم الاجتماع على هذا مع المدعو حمدي شكري وطارق وعمار عفاش في لواء خالد بالمخا قبل أسبوع".

مضيفا: "واتفق معاهم بالموافقة لنشر قواتهم على الساحل وعلى مشارف عدن وهذا ماحدث فعلاً. وعندما عرف القائد فاروق الكعلولي بذلك ناشد فهمان الغبس لخروجها رفض ذلك، فتم إبلاغ المجلس بذلك وتم إرسال سرية من اللواء التاسع لاخراجها والتحاور لاخراجهم، فعندما وصلت قوة اللواء التاسع بالقرب من مفرق قعوة لاخراج سرية المغاوير التابعة لطارق عفاش".

وتابع: "تم التواصل بطارق من قبل قيادة السرية فتواصل طارق بحمدي واستعان باللواء الثاني عمالقة لتعزيز قوته وأرسل له أربع عربات وعشرة اطقم وتم الاتصال بألوية الدرع وتم تعزيزهم بخمسين طقماً بقيادة مجدي مناظل وأركانه فعندما علمت قيادة الصبيحة بذلك تدخل القائد عبدالغني وقال على الكل الانسحاب فرفض فهمان وقال لا نقدر، نحن نتلقى أوامر من قيادتنا".

مردفاً: "عندما علم الوزير محمود الصبيحي ووصل الى مثلث قعوة وقال على قوة طارق الإنسحاب وعودتها حيث ماكانت وعلى قوات اللواء التاسع العودة المعسكر وتم ذلك لكن التعزيز لم يعود ولازالت ثلاثة أطقم وعربتان من قوات تعزيز حمدي يعسفهم الندم على خروج قوات طارق وإفشال المخطط الذي تم الاتفاق عليه بين حمدي وعمار وطارق، ولازال رافض خروج قواته التي عززت".

ورد البيان الصادر عن ما يسمى "اللواء التاسع صاعقة" في مليشيا "المجلس الانتقالي" التابع للإمارات، على مزاعم طارق عفاش لنشر قواته، بقوله: إنه "لا يوجد أي تهريب في مناطق سيطرة اللواء التاسع صاعقة على الاطلاق، التهريب الذي يشرف عليه حمدي في ميناء العارة ويستلم من كل مهرب ويسميها جمارك التهريب هو في العارة وما حولها تحت حراسة مشددة من قوات حمدي".

متهما قوات طارق عفاش والوية "العمالقة الجنوبية" الموالية له، بممارسة التهريب في الساحل الغربي استيرادا وتصديرا، بقوله: "لايوجد تهريب ولا تقطع في النطاق الجغرافي ومسرح العمليات للواء التاسع من فقم حتى جبال قعوة، ولا أي مشاكل في هذا الشريط الساحلي، وعندما توجد أكذوبة الحملة الأمنية من قعوة غرباً يوجد التهريب والتقطع وتوجد الموانئ السرية للتهريب ليس فقط الوارد بل تصدير المهربات الى دول أخرى".

واختتم بمطالبة رئيس "المجلس الانتقالي" عيدروس الزُبيدي ونائبه قائد ألوية "العمالقة الجنوبية" عبدالرحمن المحرمي (أبو زرعة) ومشائخ قبائل الصبيحة في مديرية المضاربة ورأس العارة بـ "تشكيل لجنة محايدة لتقصي حقائق التهريب والسجون السرية وأماكن تواجدها وادانة القائمين عليها والتوصية بعزلهم من مناصبهم عندما يتم الاثبات على من تورط بحماية التهريب".

شاهد .. تفاصيل دحر قوات طارق من لحج وتدخل الصبيحي

يأتي هذا عقب اسبوع على اعلان طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، موقفا حازما من اختطاف مليشيا الحوثي سفينة "ذا جلاكسي ليدر" الاسرائيلية بوصفها "جريمة"، وبدأ تحركا عسكريا واسعا لتحريرها والتصدي لتهديدات الجماعة للملاحة الدولية بزعم "دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة".

تفاصيل: طارق عفاش يبدأ تحركا واسعا لتحرير "جلاكسي"

جاء تحرك طارق عفاش، إثر تنفيذ جماعة الحوثي الانقلابية اول رد عسكري مباشر على التهديدات النارية لها التي اطلقها طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، ردا على خطاب زعيم الجماعة بتوسيع دائرة هجمات الجماعة على الكيان الاسرائيلي لتشمل مصالحه في المنطقة والبحر الاحمر. 

تفاصيل: الحوثيون يردون عسكريا على طارق عفاش !

وباشر طارق عفاش، مطلع الاسبوع، مهمة دولية كبرى بتكليف من التحالف بقيادة السعودية والامارات والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، عبر زيارة مفاجئة الى الاردن، استمرت نحو اربعة ايام "أجرى خلالها لقاءات عسكرية مكثفة مع قيادات رفيعة في الجيش الامريكي والاردني والمصري والاسرائيلي، كرست لبحث التنسيق والتعاون العسكري في التصدي لتهديدات جماعة الحوثي للملاحة البحرية الدولية" حسب ما أكدت مصادر عسكرية متطابقة.

تفاصيل:  طارق عفاش يباشر مهمة دولية كبرى

تزامنت هذه التحركات من جانب طارق عفاش، مع تواصل هجمات جماعة الحوثي الانقلابية، باتجاه الكيان الاسرائيلي، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وأخرها حسب ما أعلن الناطق العسكري للجماعة، وأكده جيش الكيان، هجوم تاسع، مساء الاربعاء، استهدف مدينة إيلات (ام الرشراش) جنوبي فلسطين المحتلة، والتي تضم 60 الف مستوطن صهيوني، جرى إجلاؤهم من غلاف غزة.

تفاصيل: جيش الكيان يصدر هذا الاعلان المفاجئ (بيان)

إلى ذلك يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي، رعم اعلان سريان اتفاق الهدنة، شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محرمة الاستخدام دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مخلفا دمارا هائلا في البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، علاوة على حصاره الخانق للقطاع.

وتتواصل سياسيا التنديدات العربية للعدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بفلسطين، واتفقت بيانات معظم الدول العربية والاسلامية، في "الدعوة إلى الوقف الفوري للتصعيد، والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس". بينما انضمت الامارات رسميا إلى أميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا ودول أوروبا في ادانة المقاومة الفلسطينية وأسر رهائن اسرائيليين.

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "14532 قتيلا فلسطينيا (بينهم 6000 طفل و4000 امرأة و668 مسنا)، والمصابين 29000، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم 347 ضباط وجنود، ونحو 3000 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.