السبت 2024/06/15 الساعة 05:00 ص

رسميا .. الكيان يعلن قرارا بشأن الحوثيين (فيديو)

العربي نيوز - فلسطين:

أعلن كيان الاحتلال الاسرائيلي، رسميا، ولأول مرة، عن اتخاذه قرارا باتا بشأن جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن وفصائل مايسمى "محور المقاومة" الموالي لإيران، على خلفية هجماته المتصاعدة على الكيان من مختلف الاتجاهات، بالصواريخ والطائرات المسيرة. 

جاء هذا في إعلان القاه قائد سلاح الجو في جيش كيان الاحتلال الاسرائيلي "الميجر جنرال تومر بار"، بثته وسائل اعلام الكيان في اخبار عاجلة على شاشاتها ومنصاتها ومواقعها وتصدر نشراتها الاخبارية، أكد فيه اعتزام جيش الاحتلال شن هجمات في اليمن.

وقال قائد القوات الجوية للكيان الاسرائيلي، التي تواصل تدمير مظاهر الحياة في قطاع غزة لليوم الحادي والاربعين، تومر بار: إن "سلاح الجو باعتباره ذراعا استراتيجية لتل أبيب، جاهز ويتصرف في كافة أنحاء الشرق الأوسط وفي كل ساحة مطلوبة وفي كل مكان".

متوعدا في بيان مصور، احتفت به وسائل اعلام الكيان، ومنها قناة "كان" الإسرائيلية: إن "حماس تتعرض للقصف أيضاً تحت الأرض، وسنؤثر على عودة المختطفين؛ هناك خطط هجومية في اليمن أيضاً". في اول تصريح بنوايا الكيان الرد على هجمات الحوثيين.

شاهد .. الكيان يعلن الحرب على اليمن رسميا (فيديو)

ومنتصف ليل الثلاثاء، أعلن جيش كيان الاحتلال الاسرائيلي، رسميا، عن تعرض الكيان لهجوم صاروخي واسع من جهة جنوب البحر الاحمر، بالتزامن مع اصدار الناطق العسكري لجماعة الحوثي الانقلابية بيانا جديدا، اعلن فيه تبني جماعته شن هجوم جديد على ما سماه "عمق كيان العدو الاسرائيلي"، هو الثامن على التوالي.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، بيانا مقتضبا عن الهجوم الجديد، على حسابه الرسمي بمنصة إكس (توتير سابقا)، قال فيه: "عاجل: اعترضت الدفاعات الجوية قبل قليل هدفًا مشبوهًا تم رصده بالقرب من شواطئ عكا. لم يتم تفعيل الانذار وفق السياسة المتبعة". حسب زعمه.

شاهد .. جيش الكيان يعلن تعرضه لهجوم صاروخي 

من جانبه، نشر الناطق العسكري لجماعة الحوثي الانقلابية، يحيى سريع، على حسابه بمنصة إكس، بيانا مصورا، أعلن فيه اطلاق جماعته "دفعة من الصواريخ الباليستية على اهداف مختلفة للعدو الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة". ذكر "منها اهداف حساسة في منطقة أم الرشراش (إيلات)".

مضيفا: إن الهجوم الجديد وهو السابع بين اعلانات الجماعة يأتي "بعد 24 ساعة فقط من عملية عسكرية أخرى نفذتها قواتنا المسلحة بالطائرات المسيرة على ذات الأهداف". كان تحدث عنه لأول مرة مساء الثلاثاء، زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة، أكد فيها استمرار الهجمات على الكيان.

وتابع سريع في بيانه، متوعدا الكيان الاسرائيلي بقوله: إن قوات الجماعة "وضمن عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي تؤكد البدء في اتخاذ كافة الإجراءات العملية لتنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن التعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، أو أي مكان تطاله أيدينا ابتداء من لحظة البيان". 

شاهد .. بيان لجماعة الحوثي بهجوم على الكيان (فيديو)

بالمقابل، بثت شبكة "الجزيرة" الاخبارية صورا ومشاهد فيديو اولية، لما وصفته "انفجار ضخم هز مساء الثلاثاء، مدينة إيلات، كبرى المستوطنات الاحتلال الاسرائيلي على البحر الاحمر". وسط حديث ناشطين في فلسطين المحتلة والاردن عن سلسلة انفجارات متلاحقة هزت أم الرشراش (ايلات) المحتلة جنوبي فلسطين.

شاهد .. انفجارات تهز إيلات بهجوم حوثي (فيديو)

يأتي هذا عقب ساعات على اصدار جماعة الحوثي الانقلابية، اعلان هو الاخطر على الاطلاق، وصفه مراقبون دوليون واقليميون بأنه "اعلان انتحاري يجسد تهور الجماعة وتطرفها"، لتضمنه تدشينها توسيع هجماتها على الكيان الاسرائيلي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المخفخة ذات التقنيات الايرانية، إلى حرب واسعة تتجاوز اليمن والاقليم.

تفاصيل:جماعة الحوثي تصدر اعلانا انتحاريا (فيديو)

وقال زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" والقنوات التابعة للجماعة بمناسبة ما يسمى "ذكرى الشهيد السنوية"، الثلاثاء: "عملنا على مستوى القصف بالصواريخ والمسيرات سيستمر، تخطيطنا لعمليات اضافية في كل ما يمكن ان نناله من اهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين، لن نتوانى عن ذلك". ما اعتبره مراقبون "اعلان توسيع الهجمات لتشمل اهداف للكيان في فلسطين المحتلة والمنطقة العربية".

مضيفا: "في البحر الاحمر وبالذات في مضيق باب المندب وما يحاذي المياه اليمنية الاقليمية، عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن اي سفينة اسرائيلية، وليعلم الجميع ان العدو الاسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الاحمر وبالذات من باب المندب على التهريب والتمويه ولم يجرؤ ان يرفع الاعلام الاسرائيلية على سفنه، يهرب تهريب ويغلق اجهزة التعارف. لكن مع ذلك لن يفلح، سنبحث حتى نتحقق من السفن التي هي تابعة له، ولن نتوانى عن استهدافها".

وتابع: "وليعرف الكل أنه خائف، وأنه يعتمد هذا الاسلوب. وهذا يدلل على مدى جدوائية موقف بلدنا وشعبنا وتأثيره على العدو الاسرائيلي، هو خائف لهذه الدرجة. في الوقت الذي يرفع الاعلام الاسرائيلية في سفاراته بعواصم عربية، لا يجرؤ ان يرفع العلم الاسرائيلي على سفن يمر بها من البحر الاحمر وباب المندب، ويرفع اعلام دول اخرى ليموه على سفنه ويغلق اجهزة التعارف حتى لا يتم رصدها. لكن سنظفر بها وسننكل به وفي أي مستوى تناله ايدينا وامكاناتنا".

شاهد .. الحوثي يعلن حربا اقليمية ودولية انتحارية (فيديو)

مخاطبا من يشككون في تهديداته ويسخرون منها: "هذا موقفنا المعلن والصريح والواضح وليعرف به كل العالم. موقفنا تجاه فلسطين ليس لعرض العضلات والمناكفة، بل موقف صادق بدافع إنساني وأخلاقي وإيماني خالص. موقفنا ليس مزايدة ولا مفاخرة، بل موقف مسؤول من منطلق إيماني وتأثيره واضح، ومن يزايد علينا أو يقلل من أهمية موقفنا فليفعل أكثر، فسنشكره ونثني عليه سواء السعودي او الاماراتي او الموالين لهما". في اشارة لمكونات مجلس القيادة الرئاسي وقواتها.

شاهد .. الحوثي يعلن مسارات اسناد جماعته لفلسطين (فيديو)

شاهد .. الحوثي يرد على المشككين بجدية تهديداته (فيديو)

وطالب الدول العربية وبخاصة السعودية والاردن، بما سماه "اختبار مصداقيتنا"، وقال: "لو يتوفر لشعبنا العزيز منفذ بري يتحرك من خلاله ليصل الى فلسطين لتحرك ابناء شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين الابطال الاحرار الذين سينطلقون بكل رغبة. ونتمنى ونطلب من الدول التي تفصل بيننا جغرافيا وبين فلسطين المحتلة، ولو على الاقل ليختبروا ويجربوا مصادقيتنا وشعبنا، أن يفتحوا منفذا بريا للعبور، طريق فقط للمرور، والالتحام المباشر مع العدو".

شاهد .. الحوثي يطالب الدول العربية اختبار مصداقيته (فيديو)

معلقا على مخرجات القمة العربية والاسلامية الطارئة بالرياض السبت، بقوله: "الأنظمة العربية تفقد الجدية ولا تملك الإرادة للتحرك الجاد باتجاه غزة، .. القمة العربية والإسلامية مع أنها قمة طارئة لـ57 دولة لم تخرج بموقف أو إجراء عملي وهذا أمر مخزٍ ومحزن. فقط مطالبة كلامية. 57 دولة عربية وإسلامية بثقلها وإمكاناتها خرجت ببيان يمكن أن يصدر من مدرسة ابتدائية ومن شخص واحد،.. وسخر منها العدو الاسرائيلي نفسه وشكرها على حمايتها له".

شاهد .. تعليق الحوثي على القمة العربية الاسلامية (فيديو)

وتحدث الحوثي عن تلقي جماعته رسائل من الولايات المتحدة الامريكية، وقال: "منذ بداية الأحداث في فلسطين وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأمريكي". وقال: "وكلها لم نكترث لها وعندما قال الأمريكيون لنا أنهم وجهوا دول المنطقة ألا يكون لها أي ردة فعل تجاه فلسطين قلنا لا تحسبونا معهم، لسنا من يخضع لأوامركم". مشيرا الى اغراءات وتهديدات امريكية بقوله: "الأمريكي يتجه للضغط علينا عبر التهديد المباشر وبعودة الحرب مع التحالف وإعاقة الاتفاق مع التحالف بعد أن كان وشيكًا وإعاقة المساعدات الإنسانية".

وتابع: "إننا لن نكترث لكل خطوات الضغط والتهديد الأمريكية ولن تصرفنا عن موقفنا المبدئي الصادق، فشعبنا بهويته الإيمانية شعب شجاع وأبي، لن يخنع لأعدائه ولن يستعبده لا الأمريكي ولا البريطاني ولا عملاؤهم، ولن يرده عن موقفه الإنساني والأخلاقي والإيماني أحدٌ أبدًا .. مضيفا أن كل الجهود ستستمر في إطار موقفنا تجاه فلسطين على كل المستويات، على المستوى العسكري وعلى مستوى التبرعات والمقاطعة الاقتصادية للبضائع الامريكية والاسرائيلية، وعلى المستوى الاعلامي ومنصات التواصل الاجتماعي، وغيرها".

شاهد .. جماعة الحوثي تكشف رسائل امريكية وردها (فيديو)

https://x.com/ShahidAlmasirah/status/1724498932561015091?s=20

https://x.com/ShahidAlmasirah/status/1724498687567487059?s=20

وكانت قيادة ايران و"حزب الله" في لبنان أكدتا في وقت سابق، أنهما ستتدخلان عسكريا حال التدخل العسكري الامريكي وفي حال لم يتوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وبالمثل زعيم جماعة الحوثي، أعلن رسميا، "المشاركة بكل الممكن حتى الصواريخ والطائرات المسيرة، اسنادا للمقاومة الفلسطينية".

تفاصيل: جماعة الحوثي تعلن اسناد غزة عسكريا (فيديو)

وخلال الاسابيع الماضية، أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، عن تنفيذها حتى الان ست هجمات على الكيان الاسرائيلي، اخرها ليل الخميس الفائت، بـ "اطلاق دفعة من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة,ام الرشراش (ايلات)". وهو ما اكده الكيان.

تفاصيل: الكيان يبدأ تحركا بمجلس الامن ضد اليمن

إلى ذلك يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي، لليوم الخامس والثلاثين شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محرمة الاستخدام دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مخلفا دمارا هائلا في البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، علاوة على حصاره الخانق للقطاع.

وتتواصل سياسيا التنديدات العربية للعدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بفلسطين، واتفقت بيانات معظم الدول العربية والاسلامية، المعلنة في "الدعوة إلى الوقف الفوري للتصعيد، والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس". بينما انضمت الامارات رسميا إلى أميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا ودول أوروبا في ادانة المقاومة الفلسطينية وأسر رهائن اسرائيليين

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "11500 قتيل فلسطيني (بينهم 5412 طفلا و3027 امرأة و668 مسنا)، والمصابين 27000، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم 347 ضباط وجنود، ونحو 3000 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق كتائب القسام، ابو عبيدة.