الاثنين 2021/08/02 الساعة 10:18 م

طارق يعترف بإحراق مخيم مركوضة بالدريهمي

العربي نيوز - الدريهمي:


اعترف طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، ضمنيا بتورط قواته في احراق مخيم مركوضة للنازحين في مديرية الدريهمي.


جاء ذلك في سياق اعلان وسائل اعلام طارق عفاش، عن اصدار الاخير توجيهاته بتعويض المواطنين المتضررين من حريق مخيم مركوضة للنازحين، وتكفله ببناء مساكن بديلة لهم، لم يحدد موقع تشييدها.


وقالت: إن "قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، الثلاثاء، اصدر توجيهات بسرعة تشييد منازل للأسر المتضررة من حريق مخيم مركوضة بمديرية الدريهمي".


مضيفة: "وقضت توجيهات العميد الركن طارق صالح بإحصاء جميع المساكن التي طالها الحريق في المخيم، والترتيب بشكل عاجل لتعويض الأسر المتضررة بمنازل جديدة، تضع الفرق الهندسية مخططاتها".


وتابعت: "وستعمل الفرق الفنية المختصة بالمقاومة الوطنية على وضع المخططات الهندسية للمشروع وتحديد المواصفات قبل إنزالها في مناقصة للشروع في بناء المساكن وتمكين المتضررين من استلامها".


يأتي هذا عقب أربعة ايام على اندلاع حريق واسع في مخيم مركوضة في الـ 16 من يوليو الجاري، أدى إلى احتراق 36 مسكنًا للنازحين". وسط اتهامات لقوات طارق بالتورط في الحريق للاستيلاء على موقع المخيم.


يشار إلى أن طارق يسيطر على اطراف مديرية الدريهمي وباءت بالفشل جميع محاولاته للسيطرة على كامل المديرية، طوال ما يزيد عن عامين ونصف العام، بما فيها دفعه بقوات "العمالقة الجنوبية" لمعارك مع الحوثيين.