الاثنين 2021/08/02 الساعة 09:21 م

حدث استثنائي عند قبر العلامة العمراني (صور)

العربي نيوز - صنعاء:


شهدت مقبرة الدفعي جنوبي العاصمة صنعاء، حدثا استثنائيا مدهشا، عقب ايام على دفن العلامة القاضي محمد بن اسماعيل العمراني، في المقبرة، عزز حجم المكانة الكبيرة التي يحظى بها في اوساط اليمنيين كافة.


وتوافد الجمعة، آلاف المواطنين اليمنيين من مختلف المحافظات اليمنية الى مقبرة الدفعي لزيارة قبر العلامة القاضي محمد اسماعيل العمراني في العاصمة صنعاء، والصلاة عليه وقراءة الفاتحة على روحه.


مصادر محلية أكدت ان الآلاف من المواطنين، ممن لم يتمكنوا تشييع جنازته، تقاطروا اليوم الجمعة بشكل كبير لزيارة قبر العلامة محمد بن اسماعيل عمراني، بمقبرة الدفعي، جنوبي العاصمة صنعاء.


وأكدت أن "قبر العلامة العمراني شهد طيلة الايام الثلاثة الماضية زيارات متواصلة لم تنقطع من جانب المواطنين الذين جاءوا من محافظات أخرى لزيارة قبره عقب عدم تمكنهم من الحضور في جنازته".


ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورا تظهر جموعا غفيرة من المواطنين توافدوا الجمعة إلى مقبرة الدفعي لزيارة قبر العلامة المجتهد والمجدد في الفقة القاضي الراحل محمد العمراني.


وصُدم اليمنيون الإثنين الماضي، بإعلان وفاة مفتي الديار اليمنية الأسبق، العلامة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، الذي وافاه الأجل عن 100 عام، امضى 80 عاما منها في الافتاء وتعليم العلوم الاسلامية.


حظي العلامة الراحل محمد العمراني بموكب جنائزي شعبي كبير ملأ الشوارع من جامع الزبيري مرورا بميدان السبعين، وسط أجواء مليئة بالحزن والأسى لرحيل عالم عُرف عنه نهج الوسطية والاعتدال والتسامح في فتاواه وخطبه ومؤلفاته الدينية.


وتوالت بيان النعي والرثاء للعلامة محمد بن اسماعيل العمراني من جميع المكونات السياسية والمجتمعية داخل اليمن وكذا من الجامعات والمنظمات والكليات والاربطة الدينية في العالمين العربي والاسلامي باعتباره علما من اعلام الامة.