الاثنين 2021/08/02 الساعة 09:57 م

جواز دبلوماسي يتسبب باحتجاز قائد لواء بعدن !

العربي نيوز - عدن:


تسبب جواز سفر دبلوماسي في احتجاز مليشيا "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للامارات، قائد لواء عسكري سابق، لدى عودته من زيارة اهله في مكيراس، ملغية اي اعتبارات خاصة لحاملي جواز السفر الدبلوماسي الاحمر.


وأفادت مصادر محلية أن مسلحي مليشيا حزام "الانتقالي" في نقطة العلم بالمدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن، احتجزوا قائدا عسكريا جنوبيا بارزا، فجر الأربعاء بسبب امتلاكه جواز سفر دبلوماسي".


موضحة أن نقطة العلم التابعة لما يسمى قوات طوق عدن احتجزت العميد خالد الوحيشي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية سابقا بسبب جواز سفر دبلوماسي عثروا عليه بحوزته أثناء تفتيشهم للسيارة".


وذكرت المصادر أن "النقطة احتجزت الوحيشي بحجة أن هذه إجراءات قانونية ولم يسمحوا له بالمرور حتى يتم إصدار التوجيهات لهم من عمليات الدعم والاسناد التابعة للعميد محسن الوالي قائد ألوية الدعم والاسناد".


مشيرة إلى أن العميد الوحيشي الذي يحظى باحترام وتقدير مختلف الاطراف لاعتدال مواقفه واتزانها، ظل محتجزا في النقطة بشكل تعسفي وغير لائق ومن ثم سمح له بالمرور عقب أكثر من أربع ساعات إحتجاز".


ونوهت المصادر أن العميد خالد الوحيشي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية سابقا، كان في طريقه إلى منزله في العاصمة المؤقتة عدن قادما من مديرية مكيراس التي ذهب إليها قبل يومين لزيارة أقربائه هناك.


يشار إلى أن "المجلس الانتقالي" يسعى منذ اشهر للتحرش بالشرعية اليمنية، وكل من كان محسوبا عليها، بهدف تفجير الوضع ونسف اتفاق الرياض، والتنصل على التزاماته في الملحقين الامني والعسكري.