الاثنين 2021/08/02 الساعة 09:26 م

تحديد سقف المهور في صنعاء وضواحيها 

العربي نيوز - صنعاء:


عممت جماعة الحوثي سقفا أعلى وأدنى للمهور في العاصمة صنعاء وضواحيها، ضمن توجه الجماعة لاكتساب تعاطف المجتمع عبر تبني تيسير زواج الشباب وتحديد في مناطق سيطرتها.


وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، إن "جماعة الحوثي عممت عبر عقال الاحياء والحارات، بالتزام تخفيض المهور وعدم تجاوز السقف المالي المحدد لها".


موضحة أن "الحوثيين عبر مشرفيهم في المناطق والاحياء، حددوا السقف الاعلى لمهر الفتاة البكر 800 ألف ريال وللفتاة الثيب (المتزوجة سابقا) مبلغ 500 ألف ريال".


ونوهت بأن "هذا التعميم امتد للامناء الشرعيين كاتبي عقود النكاح، وشدد عليهم بضرورة الالتزام وعدم تعميد اي عقد نكاح لا يلتزم سقف المهور المحدد لتيسير الزواج". 


يأتي هذا عقب اقل من شهر على تبني الحوثيين في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم بمحافظة تعز، وثيقة لمشايخ ووجاهات واعيانها، تحدد السقف الاعلى للمهور بمبلغ 800 ألف للبكر، و500 الف للثيب، المطلقة أو الارملة.


يشار إلى أن الحوثيون لم يقدموا على اصدار قرار رسمي وعام بجميع المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، ومازالوا يدفعون بإعلان مبادرات اهلية صادرة عن الوجاهات والمشايخ والاعيان لتحديد سقف المهور وتيسير الزواج.