الاثنين 2021/08/02 الساعة 09:18 م

مسؤول مؤتمري بالشرعية يعلن العودة لصنعاء

العربي نيوز - سويسرا:


أطلق مسؤول كبير في المؤتمر الشعبي العام بصفوف الشرعية، مفاجأة صادمة للكثيرين، بإعلانه عن استعداده للعودة إلى العاصمة صنعاء فور رفع الحظر الجوي عن مطارها واستئناف الرحلات الجوية المدنية من وإلى مطار صنعاء الدولي. 


وقال عضو اللجنة الدائمة الرئيسية في حزب المؤتمر الشعبي العام المؤيد للحكومة الشرعية، ياسر اليماني، في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين الأصغر “تويتر” أنه سيكون أول العائدين إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


واعتبر مراقبون وسياسيون هذا الاعلان "رسالة تحد للتحالف العربي". أكده السياسي البارز المقيم بسويسرا، ياسر اليماني، بقوله: “سأكون أول من يعود إلى صنعاء إن شاء لله، هذه بلدنا وأهلنا ولا يمكن أحد يحرمنا من العودة إليها”.


في المقابل، بدا لافتا، رد سياسيين وناشطين موالين لجماعة الحوثي، على إعلان اليماني عودته إلى العاصمة صنعاء، حيث قابلوا اعلانه بترحيب واسع، وعبارات “أهلاً وسهلاً"، و"اليمن يتسع للجميع"، و"مرحباً بك أخ ياسر في وطنك”.


يشار إلى أن مطار صنعاء الدولي استقبل الاربعاء ثلاث طائرات اممية، بالتزامن مع تدشين اعمال صيانة وترميم واسعة وترتيبات لاستئناف نشاط المطار في استقبال الرحلات الجوية المدنية، بموجب المفاوضات الجارية بوساطة عمانية.