السبت 2021/06/19 الساعة 09:04 م

الارصاد يدعو إلى اتخاذ الاحترازات التالية

العربي نيوز - صنعاء:


دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرة "تنبيهية" جميع المواطنين إلى الحيطة والحذر واتخاذ الاحترازات اللازمة لتجنب الاثار السلبية الناجمة عن موجة امطار غزيرة وعواصف رعدية ورياح شديدة.


وتوقع المركز الوطني للارصاد في نشرته الجوية، الاربعاء، "هطول أمطار رعدية على 14 محافظة خلال الساعات القادمة بالتزامن مع تحذير من أجواء شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية والساحلية".


المركز اوضح في نشرة "تنبيهية" أنه "من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحياناً على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية لمحافظات لحج، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، وصعدة".


ولفتت النشرة الجوية "التنبيهية" للمركز في الوقت نفسه إلى "احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية لمحافظات الحديدة، تعز، عدن، أبين، شبوة، حضرموت، والمهرة".


داعيا جميع "المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى توخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم". وتفضيل المكوث بالمنازل.


وحذر من أن "المحافظات الصحراوية ستشهد أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تتراوح درجات الحرارة بين 38 ـ 46 درجة مئوية". منبها سكان المحافظات الصحراوية والساحلية "من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة".


يشار إلى ان الباحثين بشؤون المناخ والفلك صالح الحاج وعدنان الشوافي كانا حذرا من دخول منخفض جوي سماء اليمن، يؤدي إلى امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية ويستمر اسبوعا اعتبارا من الثلاثاء.