السبت 2021/06/19 الساعة 10:25 م

القبائل تحشد الآف المسلحين لاقتحام العاصمة 

العربي نيوز - عدن:


تواصل القبائل حشد مسلحيها على متن مئات الاطقم المسلحة، باتجاه العاصمة، للثورة على المليشيا المتمردة على الشرعية، بعدما نفذ صبرها، حسب ما اكدته مصادر محلية، أفادت بتواصل توافد مئات المسلحين إلى العاصمة.


المصادر اوضحت أن "مئات المسلحين من أبناء مديريات ردفان الأربع في محافظة لحج يتوافدون منذ منتصف ليل الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد هدم مليشيا المجلس الانتقالي منازل لأبناء الصبيحة في منطقة بئر فضل".


وذكرت أن "القيادي العسكري الجنوبي ثابت جواس انضم إلى صفوف أبناء الصبيحة وردفان وكان على رأس من اقتحموا عدن من المسلحين الذين وصلوا إلى بئر فضل واطلعوا على المنازل التي تم تهديمها من مليشيا الانتقالي".


ونوهت بأن "حدة التوتر تتصاعد مجددا بين مليشيا الانتقالي التي ينتمي غالبيتهم إلى الضالع ويافع، وبين قبائل ردفان والصبيحة في لحج، ومن المتوقع أن ينفجر الوضع مع تصدر جواس الذي يقود محور العند قبائل ردفان".


يأتي تصاعد التوتر إثر قيام الانتقالي بفرض مدير عام جديد للحبيلين وتسببه بالمزيد من الانشقاقات في صفوف مؤيديه في لحج وانضمامهم إلى صف الشرعية ومحافظ لحج احمد التركي، وتأسيس معسكرات لاستقبالهم في لحج.