الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 02:07 م

شاهد .. يحدث الان في الساحل الغربي (فيديو)

العربي نيوز - الخوخة:

تشهد مديريات الساحل الغربي المحررة، في هذه الاثناء، ما لم يكن يخطر على بال احد من المراقبين المحليين والاقليميين والدوليين، خصوصا بعد تصعيد الامارات طارق عفاش، إلى عضوية مجلس القيادة الرئاسي، الذي فرضه التحالف بقيادة السعودية والامارات، بديلا عن الرئيس هادي ونائبه.

وكشفت قناة فضائية، عن مشروع خطير، يهدد سكان مديريات الساحل الغربي المحررة، بالموت المحتوم، مسمومين بأوبئة خطيرة، علاوة على اتلاف اراضيهم الزراعية، ومفاقمة شبح المجاعة الذي تهدد ملايين المواطنين في هذه المديريات.

بثت قناة "بلقيس" الفضائية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مزارع المواطنين في الخوخة بمحافظة #الحديدة.. مكب للنفايات والأكياس البلاستيكية"، يوثق بالصوت والصورة، عملية تحويل مزارع المواطنين الى مكب للنفايات، مهددا بأوبئة عدة.

وجاء في التقرير، شكوى مزارعي مديرية الخوخة في محافظة الحديدة، انتشارا غير مسبوق للأكياس البلاستيكية وسط تجاهل صندوق النظافة. مؤكدين "تتسبب هذه الأكياس في تلف المحاصيل الزراعية، وإلحاق الضرر بالثروة الحيوانية".

كما استعرض المزارعون في احاديثهم وكذا مسؤولين في المكاتب التنفيذية ذات العلاقة الاثار البيئية الخطيرة والاضرار المادية على المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والخسائر الفادحة بحق المواطنين، جراء هذا التلويث الممنهج للمزارع.

وناشد المزارعون بمديرية الخوخة، في احاديثهم لمراسل قناة "بلقيس" الفضائية، ضمن التقرير التلفزيوني المدعم بمشاهد صادمة وباعثة على القلق والسخط، "السلطة المحلية توفير مكبات للنفايات بعيدا عن الأراضي الزراعية". حسب تعبيرهم.

شاهد .. مشروع يهدد مديريات الساحل بالموت (فيديو)

يأتي هذا في ظل تفاقم معاناة الملايين من المواطنيين في مديريات الساحل الغربي المحررة، تدهور الاوضاع المعيشية وتردي الخدمات العامة وفي مقدمها المياه والكهرباء والصرف الصحي، علاوة على قيود وجبيات على مهنة صيد الاسماك.

يشار إلى أن مديريات الساحل الغربي بمحافظتي الحديدة وتعز، تشكو استبداد ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي، ونهبها الايرادات العامة وفرض اتاوات جائرة ونهب الاراضي واعتقال المواطنين وتعذيبهم.