الجمعة 2024/03/01 الساعة 08:32 ص

طارق عفاش يكشف عن

العربي نيوز - جيبوتي:

كشف عسكريون وسياسيون، عن معسكرات جديدة لقوات طارق عفاش خارج اليمن، تتلقى تدريبات نوعية على يد القوات الامريكية والتحالف الدولي (تضم الكيان الاسرائيلي) استعدادا لساعة الصفر، وانطلاق ما وصفته "كماشة الحسم" في اشارة للسيطرة على جنوب البلاد بدءا من مضيق باب المندب والمحافظات المطلة عليه.

جاء هذا في سياق التعليق على زيارة طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، الى جيبوتي، بالتزامن مع تنامي التوتر بين قواته ومليشيا "المجلس الانتقالي"، وما يشهده باب المندب وخليج عدن والبحر العربي وكذا البحر الاحمر، من هجمات تستهدف السفن الاسرائيلية.

وكشفت مصادر عسكرية وسياسية أن طارق عفاش "سيتلقي خلال زيارته الى جيبوتي ضباطاً أمريكيين وفرنسيين واسرائيليين لبحث ترتيبات عملية عسكرية واسعة، تبسط السيطرة على مضيق باب المندب وخليج عدن والبحر الاحمر، والمحافظات الجنوبية والغربية المطلة على هذا الممر الدولي الهام، وانهاء تهديدات جماعة الحوثي الانقلابية".

أكدت هذا وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في اشارتها إلى طبيعة الزيارة والشخصيات العسكرية والسياسية المرافقة لطارق عفاش في الزيارة، وتصدرهم القيادي في المؤتمر الشعبي العام محافظ تعز نبيل شمسان، ومحافظ الحديدة، وقائد ما يسمى "قوات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر" التابعة لقوات طارق عفاش، العقيد عبدالجبار الزحزوح، وغيرهم من ذوي العلاقة.

شاهد .. طارق عفاش يصل جيبوتي برفقة هؤلاء (صور)

يأتي هذا عقب يوم على تسجيل طارق عفاش، أول رد مباشر على اعتراض قواته من مليشيا "المجلس الانتقالي" ودحرها من مديريات في محافظة لحج؛ بتأكيده أن "تحركات المقاومة الوطنية منسقة مع التحالف والشركاء الدوليين". متوعدا بقوله: "سيتم كنس هؤلاء المرتزقة من جنوب البلاد" حسب مصادر عسكرية متطابقة مقربة من طارق.  

تفاصيل: طارق عفاش: سيتم كنس هؤلاء قريبا 

وتدخل وزير الدفاع الاسبق، اللواء الركن محمود الصبيحي، لحقن دماء قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي، على خلفية توغلها في لحج وبخاصة في المديريات المطلة على باب المندب، إثر تصاعد التهديدات الحوثية للسفن الاسرائيلية في باب المندب ومياه البحر الاحمر.

تفاصيل: اللواء الصبيحي يتدخل لحقن دماء قوات طارق

ترافقت تحركات قوات طارق والتوتر مع مليشيا "الانتقالي" مع اعلان طارق عفاش، الاسبوع الفائت، موقفا حازما من اختطاف مليشيا الحوثي سفينة "ذا جلاكسي ليدر" الاسرائيلية بوصفها "جريمة"، وبدأ تحركا عسكريا واسعا لتحريرها والتصدي لتهديدات الجماعة للملاحة الدولية بزعم "دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة".

تفاصيل: طارق عفاش يبدأ تحركا واسعا لتحرير "جلاكسي"

جاء تحرك طارق عفاش، إثر تنفيذ جماعة الحوثي الانقلابية اول رد عسكري مباشر على التهديدات النارية لها التي اطلقها طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، ردا على خطاب زعيم الجماعة بتوسيع دائرة هجمات الجماعة على الكيان الاسرائيلي لتشمل مصالحه في المنطقة والبحر الاحمر. 

تفاصيل: الحوثيون يردون عسكريا على طارق عفاش !

وباشر طارق عفاش، مطلع الاسبوع، مهمة دولية كبرى بتكليف من التحالف بقيادة السعودية والامارات والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، عبر زيارة مفاجئة الى الاردن، استمرت نحو اربعة ايام "أجرى خلالها لقاءات عسكرية مكثفة مع قيادات رفيعة في الجيش الامريكي والاردني والمصري والاسرائيلي، كرست لبحث التنسيق والتعاون العسكري في التصدي لتهديدات جماعة الحوثي للملاحة البحرية الدولية" حسب ما أكدت مصادر عسكرية متطابقة.

تفاصيل:  طارق عفاش يباشر مهمة دولية كبرى

تزامنت هذه التحركات من جانب طارق عفاش، مع تصعيد الجماعة ومليشياتها بحريا، عقب استيلائها الاحد الفائت على سفينة الشحن التجارية "ذا جلاكسي ليدر" المملوكة لرجل الاعمال الاسرائيلي ابراهام اونغر ارامي، اثناء عبورها مياه البحر الاحمر باتجاه الهند، واقتيادها الى ميناء الصليف الخاضع لسيطرتها.

تفاصيل: سفير اليابان يطلق مفاجأة بشأن "جلاكسي"

وإعلنت جماعة الحوثي أنها "مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي في البحر الاحمر حتى يتوقف عدوانه على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني". محذرة من أن "أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدفاً مشروعاً لعملياتها". 

شاهد .. اعلان لمليشيا الحوثي في البحر الاحمر 

شاهد .. بيان خطير لـ "بحرية" مليشيا الحوثي الانقلابية

كما تواصل جماعة الحوثي الانقلابية، تنفيذ هجمات باتجاه الكيان الاسرائيلي، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، أخرها حسب ما أعلن الناطق العسكري للجماعة، وأكده جيش الكيان، هجوم تاسع، الاربعاء، استهدف مدينة إيلات (ام الرشراش) جنوبي فلسطين المحتلة، والتي تضم 60 الف مستوطن صهيوني، جرى إجلاؤهم من غلاف غزة.

تفاصيل: جيش الكيان يصدر هذا الاعلان المفاجئ (بيان)

إلى ذلك يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي، رعم اعلان سريان اتفاق الهدنة، شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محرمة الاستخدام دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مخلفا دمارا هائلا في البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، علاوة على حصاره الخانق للقطاع.

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "14532 قتيلا فلسطينيا (بينهم 6000 طفل و4000 امرأة و668 مسنا)، والمصابين 29000، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم 347 ضباط وجنود، ونحو 3000 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.

طارق عفاش يكشف عن