الاربعاء 2022/09/28 الساعة 03:40 ص

الحريزي يوجه رسالة للمليشيا ويكشف معلومات عن مخطط خطير يستهدف المهرة (فيديو)

العربي نيوز - المهرة:

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، الجاهزية لمعركة حاسمة مع مليشيا "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، متوعداً إياها بجعلها "تندم على أي خطوة تقدم عليها باتجاه المهرة"، كاشفاً معلومات خطيرة عن محاولة للسعودية تبرير إغراق المحافظة بالمليشيا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الحريزي في اجتماع بمدينة الغيضة، أكد فيها التصدي لأي محاولة استقدام مليشيا أو قوات أجنبية إلى المهرة، مبيناً حقيقة إعلان السعودية القبض على زعيم تنظيم داعش في اليمن أبو أسامة المهاجر، في مدينة الغيضة.

وقال الحريزي: "جابوا ضابط سعودي وزوجته واستأجر له راجح باكريت بيت مواطن معروف في مدينة الغيضة، على أنه أمير داعش في جزيرة العرب، وبعد شهرين قالوا له جهز نفسك وزوجتك لأن القوات الخاصة السعودية ستداهم  المنزل، ومعهم 5 بريطانيين، وسنعلن أنك أمير داعش".

مضيفاً: "بعد فترة اكتشفنا أنه ضابط في الاستخبارات السعودية وزوجته، ولدينا اسمه وما يثبت هذا الكلام".

https://twitter.com/Adelalhasanii/status/1571227706926284801

يأتي ذلك بعد إعلان التحالف بقيادة السعودية والإمارات في 25 يونيو 2019، القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي باليمن، الملقب بـ (أبو أسامة المهاجر) في عملية خاصة بمدينة الغيضة مركز محافظة المهرة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق باسم التحالف، العميد تركي المالكي قوله إن "القوات الخاصة السعودية تلقي القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي باليمن، الملقب بـ (أبو أسامة المهاجر) والمسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له".

مضيفاً أن "العملية تأتي امتداداً للتعاون الوثيق بين المملكة والحكومة اليمنية لمحاربة الإرهاب وتفكيك التنظيمات الإرهابية، كما أنها تُعد ضربة موجعة لتنظيم داعش الارهابي وبالأخص في اليمن، وتأتي استكمالاً لجهود المملكة في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله".

مشيرا إلى أن "التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية، من خلال تحديد ومعرفة النمط الحياتي حول مكان وجود المطلوبين لغرض تقليل الأضرار الجانبية لعملية الهجوم".

https://twitter.com/spagov/status/1143520183048445952?s=20&t=ug8Uc4uhFAFrt23RsWns4Q

يأتي هذا في وقت تشهد محافظة المهرة تحركات حثيثة للقوى السياسية والمليشيا المسلحة المدعومة من قطبي التحالف، لتنفيذ سيناريو محافظة شبوة، عبر تأجيج الأوضاع، باتجاه اسقاط  السلطة المحلية وسيطرة مليشيا "الانتقالي" وقوات "العمالقة الجنوبية" المنادية بالانفصال.

من ذلك، وصول سفينة إماراتية إلى ميناء الغيضة في المهرة،  حملت على متنها شحنة اسلحة ومعدات وآليات عسكرية، ولم يكن في استقبالها اي مسؤول في الجيش الوطني او السلطة المحلية للمحافظة، ما يؤكد ان شحنة الاسلحة لمليشيات "الانتقالي".

يشار إلى أن توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات، تسير -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه "اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي عفاش شمالا و"المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب".