الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 02:34 م

محاولة اغتيال قائد تهامي أخر في الخوخة خلال اسبوع (صور)


العربي نيوز - متابعة خاصة:


شهدت مدينة الخوخة، جنوبي الحديدة، ثاني محاولة اغتيال قائد عسكري تهامي، على التوالي، خلال اقل من اسبوعن وسط اتهامات لقائد "حراس الجمهورية" طارق عفاش بالوقوف وراء المحاولة.


وقالت مصادر محلية: إن "أركان كتيبة في اللواء الاول مقاومة تهامية التابعة للقوات المشتركة، حسن بن حسن  حبل، تعرض لمحاولة اغتيال، الاثنين، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في طقمه العسكري أثناء تواجده في سوق القات بمدينة الخوخة".


مضيفة: "جرى تفجير العبوة الناسفة عن بعد -كما ظهر جليا- عقب مغادرة القائد حسن حبل الطقم العسكري بلحظات، ما أسفر عن إصابة احد مرتادي السوق بجروح طفيفة، وتدمير واحتراق الطقم العسكري بالكامل".


وأثارت محاولة اغتيال القائد العسكري التهامي حسن حبل غضبا عارما وادانات واسعة في أوساط المقاومة التهامية التي طالبت من الأجهزة الامنية في الخوخة القيام بمسؤوليتها في ضبط الجناة وسرعة تقديمهم للعدالة.


وكان نائب أركان العمليات في اللواء الثاني مقاومة تهامية “ممدوح الهندي”، نجا من محاولة اغتيال مماثلة، ليل الخميس الماضي، تعرض لها بواسطة زرع عبوة ناسفة في طقمه العسكري اثناء تواجده في مدينة الخوخة.


يشار إلى أن الاتهامات توجه لطارق عفاش، وشقيقه وكيل جهاز الامن القومي سابقا، باستهداف قيادات الوية المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية في الساحل الغربي، ضمن سعيه بالترغيب والترهيب لضمها إلى قواته وتحت قيادته.
 

 

محاولة اغتيال قائد تهامي أخر في الخوخة خلال اسبوع (صور)