الأحد 2024/07/21 الساعة 06:26 ص

الحوثي يحرج السعودية بهذه الخيارات ( فيديو)

العربي نيوز - صنعاء:

خرج زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، بخطاب جديد، بدا فيه منفعلا في حديثه عن السعودية، وما سمّاه "الانسياق لامريكا والكيان الاسرائيلي" ضد جماعته وهجماتها المتواصلة بزعم "دعم فلسطين واسناد مقاومتها"، ووضع السعودية امام خيارات صعبة، تنذر باندلاع حرب اقليمية شاملة.

جاء هذا في خطاب متلفز القاه الحوثي مساء الاحد (7 يوليو) بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية والسنة الهجرية الجديدة، هدد فيه بقصف البنوك السعودية في الرياض والمطارات السعودية وايقاف حركة الطيران فيها، واستهداف المنشآت النفطية في المملكة وايقاف تصديرها النفط كليا، وغيرها مما سماه "العواقب الخطيرة".

زاعما "فشل تحالف حارس الرخاء" العسكري الامريكي البريطاني في تدمير القدرات العسكرية للجماعة واثنائها عن مواصلة هجماتها على الكيان وسفنه والسفن الامريكية والبريطانية العسكرية والتجارية بزعم "دعم فلسطين واسناد مقاومتها بمواجهة العدوان الاسرائيلي وحصاره على قطاع غزة، المتواصلين للشهر العاشر تواليا.

وقال: "العمليات اليمنية المساندة لغزة قبل أن تبدأ كان الأمريكي يتصور أن بإمكانه إيقافها. الإمكانات الأمريكية الكبيرة والمتطورة في كل المجالات فشلت في إيقاف عملياتنا واستهداف قدراتنا ومصانعنا، وفوجئ الأمريكي بتكتيكات الصاروخية والبحرية والتصنيع وينظر إليها كمدرسة يمكن الاستفادة منها". حسب تعبيره.

شاهد .. الحوثي يزعم تفوق مسلحيه على القوات الامريكية (فيديو)

مضيفا: "الأمريكي كان يخيف الآخرين بحاملات طائراته ويحاول أن يضغط بها ويزرع الهزيمة النفسية للدول. عندما تصل حاملة الطائرات إلى الخليج يخضع الزعماء العرب ويتراجعون عن أي شيء لا تريده أمريكا". وأردف: "إسناد غزة غيرّ حال الحاملات الأمريكية وأصبحت مستهدفة، ومهمتها تحولت إلى الهروب بدلا من الهجوم".

شاهد .. الحوثي يسخر من البحرية الامريكية وحاملات طائراتها (فيديو)

وتحدث الحوثي عمَّا سماه "فشل الأمريكي في استغلال الدول العربية والمجاورة في القصف على بلدنا من داخلها". مستدركا: "وما يزال الأمريكي مستمراً في محاولاته لتوريط النظام السعودي بعد فشله عسكرياً.. الأمريكي أرسل إلينا برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية، وحصلت زيارات أمريكية للسعودية من أجل ذلك".

مضيفا: "إن من أهم ما يركز عليه الأمريكي هو المجال الاقتصادي لأن ضرره يلحق بكل الناس". وأردف: "الضغط باتجاه نقل البنوك من صنعاء خطوة جنونية وغبية، ولا أحد في العالم يفكر بهذه الطريقة. الأمريكي يعرف أثر نقل البنوك السيء على واقع الشعب اليمني المعيشي وعملته والأسعار في البلد"، متهما السعودية بتنفيذ هذه الخطوة.

وتابع: "النظام السعودي أقدم على هذه الخطوة خدمة ‘لإسرائيل‘ وطاعة لأمريكا. وجهنا النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع النظام السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء والغبية لكنه ما يزال يماطل، وبعد خطوة نقل البنوك اتجه السعودي إلى تعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات رغم محدوديتها وهامشها الضيق". في اشارة لرحلات الحجاج.

وأشار إلى أن "التصريحات التحريضية من الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني للسعودي استمرت مع مطالبته بإغلاق الميناء". متهما اميركا بالسعي إلى "توريط السعودي في حرب شاملة أي العودة بالوضع معنا إلى ما كان عليه في ذروة التصعيد". وزعم أنه "ليس للسعودي أي قضية، ولا مبرر لتصرفاته العدوانية ضد شعبنا سوى خدمة الإسرائيلي".

شاهد .. زعيم الحوثيين يتهم السعودية بالاعداد لحرب تصعيدية (فيديو)

مضيفاً: "الإعلام السعودي يخدم الإسرائيلي بوضوح، والحركات الفلسطينية المجاهدة ما تزال مصنفة في السعودية بالإرهاب لأنها تواجه العدو الصهيوني، وما يزال النظام السعودي يعتقل رجال حماس في السجون، ويجرّم موقف الحركة المواجه لكيان العدو، رغم عرضنا عليه الإفراج عن طياريه مقابل أسرى حماس ولم يقبل خدمة للعدو الصهيوني".

شاهد .. الحوثي يزعم رفض السعودية مبادلة معتقلي حماس (فيديو)

وتابع قائلا: "بذلنا الجهد وحرصنا على إنجاحها وبدء التبادل للدفعة الثانية، والواضح في جولة عمان أن التحالف لا يُريد أن يتخذ خطوة تغضب الإسرائيلي. التعنت في جولة عمان ليس له أي تفسير ولا مبرر إلا أنه تضامن مع الأمريكي والإسرائيلي". زاعما "استمرار السعي للوصول إلى صفقة تبادل الأسرى".

شاهد .. الحوثي يتحدث عن طرف ثالث يعرقل اطلاق الاسرى (فيديو)

كما اتهم زعيم الحوثيين السعودية بقوله: "لم يكفهم ما فعلوه خلال السنوات التسع الماضية ولا احتلالهم لمساحة كبيرة من البلد وسيطرتهم على الثروات، لم يكفهم تجييش مرتزقة وعملاء لمقاتلة شعبهم فاتجهوا نحو خطوات جنونية غبية". وأردف: "انشغالنا بالمعركة المباشرة لإسناد غزة لا يعني أننا لن نستطيع أن نعمل شيئا تجاه خطواتهم الجنونية". حسب تعبيره.

شاهد .. زعيم الحوثيين يوجه للسعودية هذه الاتهامات (فيديو)

مهددا المملكة العربية السعودية بقوله: "لن نقف مكبلين مكتوفي الأيدي أمام خطواتهم الجنونية أو نتفرج على شعبنا يتضور جوعا وينهار وضعه الاقتصادي. من يعتقد أن بإمكانه إبادة شعبنا بالجوع والمرض والأوبئة والحصار الشديد فهو مخطئ، وسنعتبر ما سنقوم به في التصدي للعدوان ومواجهة أي خطوات في إطار المواجهة مع الأمريكي".

وتابع مخاطبا قيادة السعودية: إن "الشعب اليمني يصبر لثقته بأن هناك معركة مهمة ولأنه آثر الشعب الفلسطيني على نفسه وقضاياه، وعلى السعودي أن يدرك أنه لا يمكن السكوت على خطواته الرعناء الغبية وأن يكف عن مساره الخاطئ. سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء". حسب قوله.

مضيفا: "وسنقول على البنوك في الرياض أن تنتقل وأن تذهب، فهل تقبلون بهذا؟ وتعتبرونه شيئا منطقياً؟ فلماذا تريدون فرضه على بلدنا؟". واردف: "الأمريكي يدفع بالنظام السعودي إلى أمور غبية وعدوانية لن نقبلها. إذا كان النظام السعودي مقتنع أن يتورط مع الأمريكي وأن يقدم الدعم المالي والإعلامي لليهود فهذا خياره والعواقب خطيرة عليه".

شاهد .. الحوثي يهدد البنوك والمطارات والموانئ السعودية (فيديو)

ولوح الحوثي باستهداف المصالح السعودية وامن المملكة ونفطها، بقوله: "نجدد نصح النظام السعودي بأن التورط مع الأمريكي والإسرائيلي فيه خسارة للمصالح السعودية وأمنهم وجلب الخطر على نفطهم. أن النظام السعودي عندما يلجئنا لخيارات لا مناص لنا منها سنتحرك بكل قناعة واطمئنان، لأننا أصلا في الحرب والحصار والمعاناة". حد تعبيره.

مضيفا: "الأمريكي يحاول أن يورطكم، وإذا كنتم تريدون ذلك فجربوا؟، وإذا كنتم تريدون الخير لأنفسكم والاستقرار لبلدكم واقتصادكم فكفوا مؤامراتكم على بلدنا؟، لأن الاتجاه نحو التصعيد العدواني ضد الشعب اليمني لا يمكن أن نقبل به أبداً. لن نسمح بالقضاء على الشعب وإيصاله إلى مستوى الانهيار التام كي لا تحصل مشكلة، فلتحصل ألف ألف مشكلة".

شاهد .. الحوثي يضع السعودية امام هذه الخيارات (فيديو)

وتابع الحوثي قائلا: "إذا نجح الأمريكي في توريطكم فهو غباء رهيب وخذلان كبير ومن حقنا الطبيعي التصدي لأي خطوة عدوانية، وإذا تورطتم أكثر سيكون التصعيد من جانبنا أكثر، ولا تعولوا على الأمريكي فهو فاشل". زاعما أن "تحركنا يأتي من واقع إيماننا بقضيتنا العادلة ومظلوميتنا الواضحة، ومستعدون أن نعمل ما يلزم من أجل ذلك".

شاهد .. زعيم الحوثيين يزعم عجز اميركا عن حماية السعودية (فيديو)

متحدثا عن تمكن جماعته من استهداف بريطانيا في عقر دارها، واحداث تأثير كبير في المملكة المتحدة، يتوج هجمات الجماعة البحرية بالصواريخ الباليستية والطائرات والزوارق والغواصات المسيَّرة المفخخة على الكيان الاسرائيلي وسفنه وسفن الدول والشركات الداعمة له والمتعاونة معه.

وقال زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، في خطاب بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية والسنة الهجرية الجديدة، مساء الاحد (7 يوليو): إن "حركة الملاحة الإسرائيلية تعطلت قرابة النصف وفي البحر الأحمر تكاد تنعدم، بفعل العمليات البحرية التي كان لها تأثير على الاقتصاد الإسرائيلي والأمريكي وكذلك البريطاني". 

مضيفا: "لاشك أن التأثير على الاقتصاد البريطاني له علاقة بسقوط الحكومة هذا الأسبوع". وأردف: "الأمريكي وقع في مأزق حقيقي وتحمل هو والبريطاني مع الإسرائيلي المشكلة، مبيناً أن الأمريكي اعتاد على توريط الآخرين لتحمل الأعباء الكبيرة معه ومشاركته الخسارة والفشل. وحاول الاوربيون التعامل بذكاء مع الضغوط الامريكية.

وتابع: "كانت مشاركة البعض (الدول الاوروبية) دفاعية بحتة، وشاركت البوارج الأوروبية في اعتراض الطائرات المسيرة دون قصف بلدنا. الكثير من دول العالم تعاملت بذكاء وفطنة وحكمة برفضها المشاركة مع الأمريكي في البحر، وأكثر دول العالم لم تتورط ودخلت في تنسيق مباشر معنا لذلك حركتها الملاحية آمنة وتمر بسلام".

شاهد .. الحوثي يكشف عن استهداف بريطانيا 

https://x.com/TvAlmasirah/status/1809953083142672576

https://x.com/TvAlmasirah/status/1809953332422652010

الحوثي اعتبر في خطابه أن "كل ما يعانيه البشر هي أزمات من صنع قوى الشر والطاغوت كامتداد للشيطان في إغوائه للبشر ولابد أن يقابل ذلك بالمشروع الإسلامي التحرري"..وأن "المسلمين بحاجة للعودة إلى أصالة الإسلام لا أن يتجهوا للزيف ضمن خضوعهم لقوى الشر التي تُبعدهم عن نور الإسلام ومشروعه العظيم". حسب تعبيره.

وقال: إنه يأسف لوصول حال بعض الأنظمة العربية إلى أن ترتبط باليهود الصهاينة وبمعاهد ومؤسسات تابعة لهم عملت على تغيير المناهج الدراسية لصالح اليهود ويرّسخ نظره جاهلة عنهم وعن أعوانهم، ضمن هجمة تزييف كبيرة وخطيرة هدفها تدجين المسلمين لصالح الأعداء اليهود وأعوانهم، كما يحدث في السعودية والإمارات ومصر والمغرب.

مضيفا: إن "الهجمة الإعلامية والحرب الناعمة في شقيها الإضلال الفكري والإفساد الأخلاقي غير مسبوقة وتستهدف المسلمين للسيطرة عليهم، معتبراً مسار الاستقطاب للخيانة والعمالة واختراق المجتمعات والدول يأتي تحت عنوان الحرب الناعمة". وأن "الخلايا التجسسية التي تعمل لأمريكا في اليمن جزء من مخطط الإفساد والاختراق". 

شاهد .. الحوثي يتهم هذه الدول العربية بمسخ الامة (فيديو)

وفي معرض حديثه عن مناسبة ذكرى الهجرة النبوية، اعتبرها "فرصة مهمة لاستحضار الدروس والعبر والاستفادة منها ليلتفت الإنسان إلى واقعه الشخصي بدءاً بعلاقته بالله والتقييم على المستوى الجماعي، مشدداً على ضرورة أن يتحرك الإنسان بانطلاقة جديدة على أساس الاهتمام بالأولويات الواضحة والمهمة وبناءً على تقييم الواقع والمسؤوليات".

شاهد .. زعيم الحوثيين يعلن عن "انطلاقة جديدة" (فيديو)

مبررا تأخر البدء في تنفيذ "التغيير الجذري" الذي سبق ان اعلن عنه نهاية سبتمبر 2023، بقوله: إنه "طرأ بعد مناسبة المولد النبوي، معركة ‘طوفان الأقصى‘، والأحداث في فلسطين، واتجهنا بأولوياتنا للاهتمام في ذلك بمعركة ‘الفتح الموعود والجهاد المقدس‘، وهي أولوية تستحق بحسب أهميتها الدينية والإنسانية والأخلاقية أن نعطيها الاهتمام".

مضيفا: "ومع ذلك بقي ضمن اهتماماتنا الأساسية التحضير المستمر للتغيير الحكومي وكان العمل في عدة مسارات أساسية، منها مراجعة هياكل ونظم الحكومة ووزاراتها ومؤسساتها وتشخيص مكامن الخلل والتضخم والتداخل فيها ومن ثم إعادة تصميم الهياكل والأهداف والمهام من جديد، وهذا المسار تطلب جهداً ووقتاً مع استقبال المقترحات والأفكار الكثيرة".

وتابع: "المسار الثاني، تمثل في استقبال الترشيحات والاقتراحات المتعلقة بالتعيينات والمسؤولين والموظفين ودراستها وإخضاعها للتدقيق والفحص والتقييم ومجموعة من المعايير، وقد وصل إلينا الآلاف من الأسماء المقترحة والمرشحة. والمسار الثالث تمثل في إعداد موجهات برنامج الحكومة لضبط مسار عملها بعيداً عن الشتات وبما يساعدها على تحديد أولوياتها".

زاعما أن "المسألة لم تكن مجرد عدة أشخاص يأخذوا هذا الدور ويكونوا في المسؤولية، وإنما مسار كان لابد فيه من عمل مستمر ويحتاج إلى مواكبة مستمرة وبما في ذلك السعي لتطهير مؤسسات الدولة لأن وضع الوزارات والجهات الرسمية ملغم بالعناصر التي تعمل على الإفشال والاخفاق والإعاقة وتعمل على الإفساد للأمور ودورها يخدم أعداء الشعب والأمة".

شاهد .. الحوثي يبرر تأخر "التغيير" بهذه الاسباب (فيديو)

وكشف عن موعد بدء "التغيير" بقوله: "الثلاثة المسارات كانت تأخذ جزءاً من الوقت والاهتمام وبشكل مستمر مع الأولوية الكبرى المتصلة بمعركة ‘الفتح الموعود والجهاد المقدس‘". وهناك تفاصيل كثيرة سنتحدث عنها مع إعلان الحكومة في كلمة مخصصة لذلك مع نقاط أخرى مهمة تتعلق بهذا الموضوع، وسنحرص عليه خلال شهري محرم وصفر من هذا العام".

شاهد .. الحوثي يعلن موعد تشكيل الحكومة الجديدة لجماعته (فيديو)

في المقابل، طالب زعيم جماعة الحوثي، اليمنيين بالمزيد من الصبر والتعاون والتفهم ما وصفه ظروف المرحلة، قائلا: "العمل سيستمر بكل ما يلزم ولا يقتصر على ذلك. نحن مع استكمالنا لموضوع الحكومة والقضاء سنتجه إلى بقية الجهات والمؤسسات التي تحتاج إلى عمل وبوتيرة أسرع، ولابد من التعاون والتفهم الشعبي لأننا نعمل في ظروف معقدة والأعداء يحاربوننا بكل الأشكال".

مضيفا: "هناك عدوان أمريكي وبريطاني وإسرائيلي وهناك عدوان اعوانهم والموالين لهم من العرب ومن البلد في مختلف المجالات. الحرب ليست في الجانب العسكري فحسب، وإنما في الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وبكل الأشكال، عدوان شامل واستهداف كامل ولابد من التعاون والتفهم للمتطلبات اللازمة لمسار التصحيح والتغيير ومعالجة المعوقات بحكمة". حسب تعبيره.

شاهد .. الحوثي يوجه هذا الطلب لجميع اليمنيين (فيديو)

يشار إلى أن زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، كان اقر في وقت سابق بأن أوضاع مؤسسات وهيئات الدولة في صنعاء ومناطق سيطرة جماعته "اوضاع مزرية"، وتعهد بما سماه "التغيير الجذري" ملتزما بـ "تشكيل حكومة كفاءات تلبي احتياجات المواطنين وتوفر الخدمات اللازمة بمستوى أكبر وأفضل يساهم في تخفيف المعاناة" التي يواجهونها جراء استمرار الحرب