الاربعاء 2022/09/28 الساعة 02:09 ص

المليشيا تتورط في

العربي نيوز - لحج:

أشعلت جريمة نكراء جديدة، تُصنف في العرف القبلي "عيبا أسود" توتراً كبيرا تتصاعد وتائرة على نحو متسارع بين المليشيا المتمردة والقبائل، على نحو ينذر باندلاع مواجهات مسلحة واسعة النطاق خلال الساعات المقبلة.

أكدت هذا مصادر محلية وأمنية متطابقة، كشفت عن تصاعد التوتر بين مليشيا ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للامارات وقبائل المقاطرة، على خلفية تنفيذ المليشيا كمينا مسلحا لمسؤول حكومي رفيع، واختطافه ومرافقيه وسائقه.

وأفادت مصادر أمنية بأن "ثلاثة مسلحين من قبيلة الكعللة في الصبيحة، يستقلون باصاً نوع ‘نوها‘ رمادي اللون، نفذوا كمينا على الطريق الساحلي (رأس العارة - باب المندب) لرئيس محكمة المضاربة ورأس العارة الابتدائية القاضي عبدالحكيم عبده النجاشي المنتمي إلى قبائل المقاطرة".

موضحة ان المسلحين المنتمين لمليشيا "الانتقالي"، اعترضوا سيارة القاضي النجاشي وأنزلوه منها ونجله قاسم وأمير سر المحكمة محمد يوسف سالم، واقتادوهم إلى مطارح قبيلة الكعللة في الصبيحة. رهائن لاجبار القاضي على اطلاق سراح متهم مسجون على قضية جنائية محجوزة للحكم.

يشار إلى أن المدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات "المجلس الانتقالي الجنوبي" تعاني انفلاتا امنيا تصاعدت معه جرائم الاعتداءات على المواطنين والمسافرين ونهب الممتلكات العامة والخاصة والاختطافات والاعتقالات خارج القانون والتفجيرات والاغتيالات دون ضبط اي من الجناة.