الأحد 2021/09/26 الساعة 12:20 م

سعودية تتعرض لضرب مبرح على الهواء مباشرة

العربي نيوز - طوكيو:


تعرضت فتاة سعودية في عقدها الثاني من العمر، لضرب مبرح على الهواء مباشرة وأمام عدسات وسائل الاعلام العالمية، على يد فتاة تكبرها بثلاثة اعوام، تمثل الكيان الإسرائيلي في منافسات دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020م. 


وتعرضت لاعبة المنتخب السعودي للجودو تهاني القحطاني (21 عاما) لهزيمة قاسية في منافسات الجودو بأولمبياد طوكيو أمام منافستها "الإسرائيلية" راز هيرشكو، الجمعة، التي تغلبت عليها بنتيجة (11-0) في منافسات فوق 78 كجم.


اللجنة الأولمبية السعودية، قالت في تغريدة على موقع "تويتر": “أنهت لاعبة المنتخب السعودي للجودو ‘تهاني القحطاني’ مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بعد خسارتها في الدور الاقصائي لمسابقة الجودو.” 


في المقابل نشر حساب “إسرائيل بالعربية” على موقع “تويتر” مقطع فيديو لمواجهة تهاني القحطاني أمام  راز هيرشكو، مهنئا لاعبة الجودو السعودية على “الروح الرياضية” لمواجهتها الإسرائيلية، رغم ضغوط مطالبات انسحابها.


وقال: "لحظات تاريخية #أولمبياد_طوكيو نهنئ السعودية تهاني القحطاني على الروح الرياضية في منافسات الجودو أمام الإسرائيلية راز هيرشكو اليوم. صحيح انها خسرت لكنها كسبت احترام وتقدير العالم بعد شتى الضغوط". 


من جهته، نقلت وسائل اعلام عن والد اللاعبة السعودية تهاني القحطاني قوله أنها "تعرضت لكمية كبيرة من الاساءة والتنمر بعد خسارتها مما تسبب لها بأزمة قلبية مفاجئة وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات". في ظروف لا تزال غامضة.

 

وقوبلت مُنازلة لاعبة الجودو السعودية تهاني_القحطاني منافستها الإسرائيلية راز هيرشكو صباح الجمعة، ضمن أولمبياد “طوكيو 2020” بكثير من السخرية والسخط العربي والاسلامي العارم .


رأى مغردون أنه كان يتوجب على لاعبة الجودو السعودية الانسحاب من مواجهتها نصرة للقضية الفلسطينية ورفضًا للتطبيع. وتفاعلوا مع وسم تهاني_القحطاني عقب تعرضها لخسارة “مذلة” و”مدوية” أمام منافستها "الاسرائيلية".


لكن لاعبة المنتخب السعودي تهاني القحطاني لم تنسحب أسوة بلاعبي الجزائر والسودان الذين رفضوا مواجهة نظرائهم الإسرائيليين في مناسبات مختلفة واختارت مسار التطبيع الرياضي مع “إسرائيل”، وفق النشطاء السعوديين والعرب.


وعلق رئيس المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده قائلًا: ‏مكثت القحطاني الأسبوع الماضي تستعد لمواجهة هيرشكو التي خدمت في الجيش الإسرائيلي الذي قتل بنفس الأسبوع 6 مدنيين فلسطينيين بدم بارد، بينهم 3 أطفال. تهاني_القحطاني


من جانبه، كتب مسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق في المسجد الأقصى عبدالله معروف: #تهاني_القحطاني لم تفز في جولة العزة كما فعل ابن الجزائر وابن السودان.. ولا فازت حتى بجولة الجودو.


وغرد سليمان الصادق: خسرت كرامتها وخسرت شرفها إن كان لها شرف وخسرت دينها ثم خسرت المباراة بإهانة أكبر من هذه #تهاني_القحطاني. بينما غرد الكاتب السياسي ياسر الزعاترة: تمنينا أن تحذو القحطاني حذو من سبقها من لاعبين عرب رفضوا مواجهة لاعبين من كيان الاحتلال.


وقال: “خسارتها تصفع منطق لنواجه ونكسر، لأنها رياضة بربح وخسارة، مع تأكيد الرفض ولو كان الفوز محسومًا.. الانسحاب يوجع الغزاة أكثر، لأنه رفض اعتراف بشرعية كيانهم”.


في المقابل، قال تجمع سعوديون ضد التطبيع: تعرضت اللاعبة السعودية تهاني القحطاني لخسارة قاسية أمام نظيرتها الإسرائيلية في أولمبياد طوكيو. مضيفا: اللاعبة القحطاني خسرت جولة الرياضة وجولة المبادئ، ولو انتهجت المقاطعة كسابقيها من الرياضيين العرب لعادت بميدالية الشرف والوطنية.


وغرد حساب مطنوخ: نكَّست اسم بلادنا مرتين:الأولى: عندما قبلت المواجهة مع الإسرائيلية وقبلت التطبيع الرياضي. وأما الثانية: الهزيمة الساحقة والنتيجة المخجلة التي خرجت بها.


ووصف لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين، الذي سبق وأن انسحب من مواجهة الإسرائيلي توهار بوتبول بنفس الأولمبياد الخميس تضامنًا مع فلسطين ورفضا للتطبيع، منازلة القحطاني لنظيرتها الإسرائيلية بأولمبياد طوكيو 2021 بأنه “عار وخزي على السعودية”.


يشار إلى أنه وبجانب اللاعب الجزائري فتحي نورين، انسحب بعده لاعب الجودو السوداني محمد عبد اللطيف من مواجهة الإسرائيلي توهار بوتبول بوزن 73، الاثنين، ما قوبل بترحيب وتأبيد فلسطيني وعربي كبيرين.

 


https://twitter.com/saudiolympic/status/1420945875627556866


https://twitter.com/IsraelArabic/status/1420984924883009542


https://twitter.com/VideosZizou/status/1420940298180509706/video/1


https://twitter.com/alzeandani/status/1421255131971178499