الاربعاء 2022/09/28 الساعة 02:25 ص

الانتقالي يسرب فضيحة كبرى لطارق عفاش (صورة + تفاصيل)

العربي نيوز – عدن:

سرب ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، فضيحة مدوية لعضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة إماراتياً في الساحل الغربي، طارق عفاش، بكشفه سراً خطيراً، يشي بأن الدور قادم على قوات طارق بعد قوات الجيش الوطني في المحافظات الجنوبية.

وتداول سياسيون وناشطون تابعون لما يسمى "المجلس الانتقالي" صورة مسربة لنجل طارق عفاش "محمد"، أفادوا بأن مليشيا المجلس عثرت عليها خلال ما أسمته عملية عسكرية ضد من وصفتهم بعناصر "القاعدة" في مديرية مودية بمحافظة أبين.

وتحدث السياسيون والناشطون في منشوراتهم أن "محمد طارق عفاش تربى بعيدا عن اسرة والده كونه من زوجة أخرى تنتمي إلى محافظة ريمة، تزوجها طارق سرا عن اسرته واولاده، ما جعله معقدا من والده، ليقوم تنظيم "القاعدة" باستقطابه".

ووجهوا اتهاما صريحا لطارق عفاش وشقيقه عمار بقيادة وإدارة تنظيم القاعدة في اليمن، بإشارتهم إلى أن التحاق "محمد طارق محمد عبدالله صالح عفاش بتنظيم القاعدة كان بعلم عمه عمار عفاش وكيل جهاز الأمن القومي سابقاً، لتتطور بعد ذلك علاقتهما".

لافتين إلى أن أسر مليشيا الحوثي "عفاش" نجل طارق على خلفية أحداث ديسمبر 2017م التي انتهت بمصرع علي عفاش في صنعاء، دفع عمار إلى استدعاء "محمد طارق وارساله إلى كلية زايد العسكرية في 2019 ليتخرج بعد ذلك أواخر 2021".

ويحمل تسريب "الانتقالي" صورة محمد طارق عفاش في هذا التوقيت، اتهاماً غير مباشر لطارق وعمار عفاش بالارتباط بتنظيم  "القاعدة" وتحريكه خدمةً لمصالحهم وتصفية خصومهم ومن يقفون في طريق عودة اسرة عفاش إلى حكم اليمن بدعم التحالف بقيادة السعودية.

والمحت تعليقات السياسيين والناشطين التابعين للمجلس الانتقالي لدى تداولهم الصورة بأن الهدف القادم لمليشيا الانتقالي بعد قوات الجيش الوطني في المحافظات الجنوبية سيكون على قوات طارق عفاش والخلايا الاستخباراتية والقاعدية التابعة لشقيقه عمار".