الأحد 2021/09/26 الساعة 01:32 م

عمال يعثرون على 100 مليون دولار (صور)

 العربي نيوز - سيرلانكا:


عثر عمال على ثروة طائلة وهم يحفرون بئر مياه في احدى الحدائق، عندما عثروا بالمصادفة ومشيئة الله، على أكبر حجر ياقوت ازرق في العالم، تعادل قيمتها حسب خبراء متخصيين نحو 100 مليون دولار.


وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الاربعاء، إن "عمالا عثروا عن طريق الصدفة على أكبر حجر من الياقوت الأزرق في العالم، بينما كانوا يحفرون بئرا في حديقة شخص يقيم في مدينة راتنابورا بسريلانكا".


مضيفة: إن "وزن الحجر يبلغ 510 كيلوغرامات، وقدّر خبراء قيمته بنحو 72 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 100 مليون دولار تقريباً، وقد تم نقل الحجر إلى خزنة في أحد المصارف بالعاصمة كولومبو".


ونقلت عن مالك مالك الحديقة واسمه الأول جاماجي قوله: “أعلمنا أحد العمال الذين كانوا يعملون على حفر بئر في حديقتي بوجود بعض الأحجار التي تبدو بأنها براقة”. تبين لاحقا أنها ياقوتة زرقاء عملاقة.


من جانبها، قالت الهيئة الوطنية للأحجار الكريمة والمجوهرات في سريلانكا: “إنه (الحجر المكتشف بالحديقة) الأكبر في العالم، حيث يبلغ طوله 100 سنتيمترا، وعرضه 72 سنتيمترا، وارتفاعه 50 سنتيمترا”.


وقدرت عالمة جيولوجيا، متخصصة في الاحجار الكريمة، هي الدكتورة جاميني زويسا، عمر حجر الياقوت الازرق المكتشفة بالمصادفة في حديقة جاماجي، بأنه "قد يكون عمر الحجر حوالي 400 مليون سنة".