الأحد 2024/07/21 الساعة 07:38 ص

الحوثيون يعلنون

العربي نيوز - صنعاء:

اعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، رسميا، التعبئة العامة، ضمن اعلانها حرب أصدرته، وبثته وسائل اعلامها والموالية لها، تضمن اوامر مباشرة لقواتها بالاستعداد لما وصفته "التصدي للتصعيد العدواني" من جانب التحالف بقيادة السعودية، وتنفيذا لتهديدات زعيم الجماعة بـ "مقابلة خطوات تصعيد بالمثل". واستهداف مطارات وموانئ السعودية ومنشآتها النفطية.

جاء هذا في بيان صادر عن ما يسمى "المجلس السياسي الاعلى" لسلطات جماعة الحوثي والمؤتمر الشعبي جناح الرئيس الاسبق علي صالح عفاش، بثته ليل الاثنين (8 يوليو)، وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات الجماعة في العاصمة صنعاء.

وأعلن "سياسي" الحوثيين "تأييد خيارات" زعيم الجماعة "في التصدي لمواجهة التصعيد الاقتصادي العدواني الذي يقوم به النظام السعودي خدمة لأمريكا وإسرائيل، والوقوف إلى جانب أي خيارات يتخذها للدفاع عن حقوق شعبنا والتصدي للمؤامرات الساعية لتجويعه".

مضيفا: "نؤكد على معادلة المطار بالمطار والموانئ بالميناء والبنوك بالبنوك". وأشاد مشيدا بـ "تطور القدرات العسكرية والفنية" لقوات الجماعة، داعيا إياها إلى "مزيد من الاهتمام لتطوير القدرات العسكرية ومواكبة مستجدات معركة ‘الفتح الموعود والجهاد المقدس‘.

وتابع مهيبا "بأبناء الشعب اليمني مزيداً من الخروج الجماهيري والتفاعل والانخراط في أنشطة التعبئة العامة لمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم، واستعداداً لأي مواجهة محتملة وأي خيارات يوجه بها" زعيم الجماعة، معلنا "استمرار العمليات المساندة للشعب الفلسطيني".

شاهد .. جماعة الحوثي تصدر اعلان حرب 

جاء هذا بالتوازي مع بدء القوات الجوية السعودية الرد على تهديدات زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، للسعودية بـ "الرد على اي خطوات تصعيدية بمثلها"، عبر استئنافها فرض الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي ومنع الرحلات المدنية، باستثناء واحدة اسبوعيا.

تفاصيل: مقاتلات السعودية تبدأ الرد على تهديدات الحوثي

والقى زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، مساء الاحد (7 يوليو)، خطابا متلفزا بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية والسنة الهجرية الجديدة، هدد فيه بقصف البنوك والمطارات والموانئ السعودية واستهداف المنشآت النفطية في المملكة وايقاف تصديرها النفط كليا، وغيرها مما سماه "العواقب الخطيرة للتصعيد السعودي".

زاعما "فشل الأمريكي في تدمير قدراتنا العسكرية واثنائنا عن اسناد غزة وفي استغلال الدول العربية والمجاورة في القصف على بلدنا من داخلها". مستدركا: "وما يزال الأمريكي مستمراً في محاولاته لتوريط النظام السعودي بعد فشله عسكرياً.. الأمريكي أرسل إلينا برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية"،

شاهد .. الحوثي يتهم امريكا بتوريط السعودية بحرب (فيديو)

مضيفا: "إن من أهم ما يركز عليه الأمريكي هو المجال الاقتصادي لأن ضرره يلحق بكل الناس". وأردف: "الضغط باتجاه نقل البنوك من صنعاء خطوة جنونية وغبية، ولا أحد في العالم يفكر بهذه الطريقة. الأمريكي يعرف أثر نقل البنوك السيء على واقع الشعب اليمني المعيشي وعملته والأسعار في البلد"، متهما السعودية بتنفيذ هذه الخطوة.

واتهم زعيم الحوثيين، السعودية بأنها "اتخذت خطوات حمقاء وغبية جنونية واجرامية وعدوانية وغير منطقية ولم تحدث في اي بلد، بينها محاولة نقل البنوك من صنعاء"، قال أنها "استجابة لأمريكا وطاعة لأوامره وخدمة للكيان الاسرائيلي"، وأن هدفها "إلحاق الاضرار بالشعب اليمني واقتصاده وعملته ومعيشته بارتفاع اسعار السلع".

شاهد .. زعيم الحوثيين يتهم السعودية بشن حرب اقتصادية (فيديو)

كما اتهم السعودية ايضا، بأنها "انتقلت الى خطوات تصعيدية بينها محاولة تعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات إليه رغم محدوديتها وهامشها الضيق في نقل المرضى للعلاج في الاردن، وغلق موانئ الحديدة "، وغيرها من الخطوات التي وصفها بـ "الغبية والرعناء وذات العواقب الخطيرة" وتسير باتجاه "توريطها بالعودة لحالة الحرب الشاملة".

شاهد .. الحوثي يتهم السعودية بالعودة لحالة الحرب الشاملة (فيديو)

شاهد .. زعيم الحوثيين يتهم السعودية بالاعداد لحرب تصعيدية (فيديو)

وأذاع زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، في خطابه، سرا من اسرار مفاوضات جماعته مع المملكة العربية السعودية، بقصد احراج الاخيرة وتأليب الرأي العام السعودي والاقليمي ضدها، في سياق سرده اسباب عودة التوتر بين الجماعة والمملكة، عقب تقارب دام عامين من المفاوضات غير المباشرة والمباشرة في الرياض وصنعاء بوساطة عُمانية.

كاشفا، عن السبب الحقيقي لتأجيل توقيع اتفاق جولة مفاوضات مسقط الى جولة تكميلية خلال شهرين، رغم اعلان المبعوث الاممي الى اليمن عن تحقيق جولة المفاوضات المنعقدة (3-6 يوليو) ما سماه "انفراجة هامة"، وتأكيد الشرعية تحقيق "اختراقات هامة"، واعلان وفد الحوثيين "نتائج ايجابية"، وأنه يتجاوز التوافق على اطلاق سراح السياسي محمد قحطان.

تفاصيل: الحوثي يذيع سرا سعوديا لأول مرة (فيديو)

في المقابل، توعد الحوثي برد موجع يشمل قصف البنوك السعودية و"نقلها من الرياض"، و"اغلاق المطارات والرحلات والموانئ السعودية"، واستئناف استهداف "المخزون النفطي للمملكة ومنع تصديره"، و"كل ما يمكننا عمله للتصدي لهذا العدوان" حسب قوله، متوعدا "لن نقف مكتوفي الايدي" و"سنقابل كل خطوة تصعيد بالمثل".

شاهد .. الحوثي يهدد بقصف بنوك ومطارات السعودية (فيديو)

وخاطب قيادة السعودية، بقوله: "إذا كنتم مستمرون على سلبيتكم ولم يكفكم تصنيف المقاومة الفلسطينية بالارهاب، وكنتم تريدون الاقدام على ما هواكبر واخطر، فعواقب ذلك خطيرة عليكم. عندما تلجئونا الى خيارات لا مناص لنا منها، سنتحرك بكل قناعة واطمئنان لاننا اصلا في المشاكل، في الحرب والحصار والمعاناة".

شاهد .. زعيم الحوثيين يوجه تحذيرا لقيادة المملكة (فيديو)

مضيفا: "الأمريكي يحاول أن يورطكم، وإذا كنتم تريدون ذلك فجربوا؟، وإذا كنتم تريدون الخير لأنفسكم والاستقرار لبلدكم واقتصادكم فكفوا مؤامراتكم على بلدنا؟،أما أن تتجهوا نحو التصعيد العدواني فلن نقبل به أبداً،.. وإذا تورطتم أكثر سيكون التصعيد من جانبنا أكثر، ولا تعولوا على الحماية الامريكية لأن الامريكي فشل في حماية طائراته وسفنه وبوارجه".

شاهد .. الحوثي يضع السعودية امام هذه الخيارات (فيديو)

وزعم "فشل تحالف حارس الرخاء" العسكري الامريكي البريطاني في تدمير القدرات العسكرية للجماعة واثنائها عن مواصلة هجماتها على الكيان وسفنه والسفن الامريكية والبريطانية العسكرية والتجارية بزعم "دعم فلسطين واسناد مقاومتها بمواجهة العدوان الاسرائيلي وحصاره على قطاع غزة" المتواصلين للشهر العاشر تواليا.

شاهد .. الحوثي يزعم تفوق مسلحيه على القوات الامريكية (فيديو)

مضيفا: "الأمريكي كان يخيف الآخرين بحاملات طائراته ويحاول أن يضغط بها ويزرع الهزيمة النفسية للدول. عندما تصل حاملة الطائرات إلى الخليج يخضع الزعماء العرب ويتراجعون عن أي شيء لا تريده أمريكا". وأردف: "إسناد غزة غيرّ حال الحاملات الأمريكية وأصبحت مستهدفة، ومهمتها تحولت إلى الهروب بدلا من الهجوم".

شاهد .. الحوثي يسخر من البحرية الامريكية وحاملات طائراتها (فيديو)

وتحدث عن تمكن جماعته من استهداف بريطانيا في عقر دارها، يقوله: "حركة الملاحة الإسرائيلية تعطلت قرابة النصف وفي البحر الأحمر تكاد تنعدم، بفعل العمليات البحرية التي كان لها تأثير على الاقتصاد الإسرائيلي والأمريكي وكذلك البريطاني". وأردف: "لاشك أن التأثير على الاقتصاد البريطاني له علاقة بسقوط الحكومة هذا الأسبوع".

مضيفا:"الأمريكي وقع في مأزق حقيقي وتحمل هو والبريطاني مع الإسرائيلي المشكلة،... الأمريكي اعتاد على توريط الآخرين لتحمل الأعباء الكبيرة معه ومشاركته الخسارة والفشل. الكثير من دول العالم تعاملت بذكاء وفطنة وحكمة برفضها المشاركة مع الأمريكي في البحر، وأكثر دول العالم لم تتورط، لذلك حركتها الملاحية آمنة وتمر بسلام".

شاهد .. الحوثي يكشف عن استهداف بريطانيا 

https://x.com/TvAlmasirah/status/1809953083142672576

https://x.com/TvAlmasirah/status/1809953332422652010

يشار إلى أن التحالف فرض حظرا جويا على مطار صنعاء، مع بداية "عاصفة الحزم" في مارس 2015م، بدأ جزئيا عبر محطة ترانزيت في الاراضي السعودية، ثم حظرا كليا منذ اغسطس 2016م، باستثناء طائرات الامم المتحدة والمنظمات الدولية، قبل ان يعيد فتح الاجواء لوجهة وحيدة هي الاردن، عقب اعلان الهدنة، مطلع ابريل 2022م، ثم الى جدة لتفويج الحجاج اليمنيين عبر مطار صنعاء لأول مرة، هذا الموسم 1445 هـ، تنفيذا لاتفاق السلام بين السعودية وجماعة الحوثي، الذي افضت اليه مفاوضات عامين بوساطة عمانية.