الأحد 2024/07/21 الساعة 07:42 ص

الحوثيون يردون عسكريا على طارق عفاش !

العربي نيوز - صنعاء:

نفذت جماعة الحوثي الانقلابية اول رد عسكري مباشر على التهديدات النارية لها التي اطلقها طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، ردا على خطاب زعيم الجماعة بتوسيع دائرة هجمات الجماعة على الكيان الاسرائيلي لتشمل مصالحه في المنطقة والبحر الاحمر. 

جاء هذا في رد نشرته صحيفة وموقع دائرة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، بعنوان: "‘عفاش‘ يعلن انضمامه للعدو الإسرائيلي ويلوح بتفجير الأوضاع"، أوردته على لسان مصدر عسكري في مليشيا الحوثيين، تضمن وعيدا لطارق عفاش وتشنيعا بما سمته "خيانة طارق لصالح الكيان الاسرائيلي".

وقالت: "صرحت القوات المسلحة اليمنية (مليشيا الجماعة) عبر ناطقها العميد / يحيى سريع أنها ستواصل عملياتها العسكرية لمساندة الشعب الفلسطيني ولإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأنها ستستهدف السفن الحربية الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ولن تسمح باستمرار العدوان الذي يستهدف الأبرياء في غزة".

مضيفة: "ولقيت هذه المواقف اليمنية المشرفة أصداء كبيرة لدى أحرار العرب والعالم الذين وقفوا مذهولين أمام ما يحدث، يحيون هذه المواقف التي يصفونها بالباعثة للفخر والإعتزاز. إلا ان الخانعين والمرتزقة العملاء لكيان الإحتلال الإسرائيلي وأعوانه لم يعجبهم الأمر تماشيا مع توجهات قادتهم الصهاينة" حسب زعم اللسان العسكري للحوثيين. 

وتابعت: "وخرجوا للعلن ليزعموا ما يسمونه بتأمين البحر الأحمر والممر الدولي بمضيق باب المندب في تصريحات معلنة، تحمل في طياتها تهديدات قادمة بتفجير الوضع عسكريا". وأردفت: "إلا أن الجيش اليمني الذي خلفه قيادة حكيمة، يحملون على عاتقهم مشروع قرأني سيتصدون لذلك ويرفضون الخنوع والذل لدول الاستكبار، ولا يأبه لأي تهديدات".

الصحيفة والموقع الالكتروني لدائرة التوجيه المعنوي بوزارة دفاع الحوثيين، مضت قائلة: إن البيان الصادر عن المكتب السياسي لقوات طارق عفاش في الساحل الغربي، الاربعاء الفائت "لا تغدو عن فرقعات إعلامية وأكاذيب تتناقض مع أجندات العمالة والإرتزاق التي تحملها". ساخرة من مضمون البيان المنسوب لمصدر مسؤول في مكتب قوات طارق.

وقالت: "زعمت ما يسمى ب "قوات حراس الجمهورية" الموالية للإمارات بحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب، في الوقت الذي تنفذ فيه تلك المليشيات أجندات أمريكية - صهيونية بامتياز، وتسمح فيه بإقامة قواعد للعدو الإسرائيلي وأمريكا في جزيرة ‘ميون‘ الواقعة في ‘باب المندب‘ وكذا في جبل ‘الشيخ سعيد‘ وعدد من مناطق مديرية ‘ذوباب‘".

مضيفة: إن تعهد قوات طارق عفاش بحماية الملاحة الدولية والسفن في البحر الاحمر وباب المندب "يأتي رداً على تهديدات الجيش اليمني في سلطة السياسي الأعلى باستهداف وضرب سفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وباب المندب وفي أي مكان تطالها أياديهم". متحدثة عن "لقاءات جمعت طارق مع مسؤولين في الكيان الاسرائيلي خلال زيارته الاردن والامارات".

وتابعت: إن "اللقاءات ناقشت قضية تأمين البحر الأحمر وباب المندب وتفعيل منظومات الدفاع الجوي في مديرية المخا وجزيرة "ميون" والسواحل اليمنية للتصدي لأي هجمات يشنها الجيش اليمني في سلطة المجلس السياسي الاعلى بصنعاء". وأن "دويلة الإمارات كلفت مليشيات طارق عفاش بتفجير الأوضاع عسكرياً في جبهات الساحل الغربي" ضد قوات الجماعة.

معتبرة أن اشعال قوات طارق الحرب ضد مليشياتها بجبهات الساحل الغربي يأتي "لإشغالها عن مساندة الشعب الفلسطيني وتفعيل الجانب الإعلامي لإثارة قضايا تستهدف الجبهة الداخلية في مناطق سيطرة المجلس السياسي". وأن "تصريحات طارق عفاش المواكبة لتوجهات لدويلة التطبيع الإمارات تعد إعلانا صريحا بانضمام طارق للعدو الإسرائيلي وأجنداته".

شاهد .. اول رد عسكري للحوثيين على طارق عفاش

وأصدر طارق عفاش الاربعاء الفائت، عقب لقاء جمعه ورئيس واعضاء مجلس القيادة مع المبعوث الامريكي الى اليمن تيم ليندر كينغ، ردا ناريا على خطاب زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، مساء الثلاثاء، بشأن مخرجات القمة العربية الاسلامية المشتركة والطارئة في الرياض، واعلانه اغلاق باب المندب امام السفن الاسرائيلية وتهديده بقصف أي سفينة اسرائيلية تمر عبر باب المندب ومياه اليمن الاقليمية في البحر الاحمر.

ورد هذا الرد في تصريح لمصدر مسؤول في "المكتب السياسي" لقوات طارق، أعلن فيه "تعهد قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، للمجتمع الدولي بحماية سيادة مياه اليمن الإقليمية والملاحة البحرية الدولية من أي تهديدات حوثية". منوها بـ "التزامات قائد المقاومة الوطنية للمجتمع الدولي بالمشاركة الفاعلة في التصدي لتهديدات المليشيا، وبحث سبل التنسيق والتعاون في هذه المهمة، خلال اللقاءات الأخيرة". في اشارة الى اجتماعات الاردن.

تفاصيل: رد ناري لطارق عفاش على خطاب الحوثي (بيان) 

وباشر طارق عفاش، مطلع الاسبوع، مهمة دولية كبرى بتكليف من التحالف بقيادة السعودية والامارات والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، عبر زيارة مفاجئة الى الاردن، استمرت نحو اربعة ايام "أجرى خلالها لقاءات عسكرية مكثفة مع قيادات رفيعة في الجيش الامريكي والاردني والمصري والاسرائيلي، كرست لبحث التنسيق والتعاون العسكري في التصدي لتهديدات جماعة الحوثي للملاحة البحرية الدولية" حسب ما أكدت مصادر عسكرية متطابقة.

تفاصيل:  طارق عفاش يباشر مهمة دولية كبرى

تزامن بيان المكتب السياسي لقوات طارق عفاش، مع إعلان جيش كيان الاحتلال الاسرائيلي، رسميا، منتصف ليل الثلاثاء، عن تعرض الكيان لهجوم صاروخي واسع من جهة جنوب البحر الاحمر، بالتزامن مع اصدار الناطق العسكري لجماعة الحوثي الانقلابية، بيانا جديدا، اعلن فيه تبني شن هجوم جديد على ما سماه "عمق كيان العدو الاسرائيلي"، هو الثامن على التوالي، وسريان قرار زعيم الجماعة اغلاق باب المندب امام السفن الاسرائيلية.

تفاصيل: الكيان يعلن تعرضه لهجوم حوثي واسع (فيديو)

وجاء الهجوم الحوثي الجديد على الكيان الاسرائيلي، عقب ساعات، على إصدار جماعة الحوثي الانقلابية، اعلانا وصفه مراقبون دوليون واقليميون بأنه "اعلان انتحاري يجسد تهور الجماعة وتطرفها"، لتضمنه توسيع هجماتها بالصواريخ والطائرات ذات التقنية الايرانية، لتتجاوز الكيان الاسرائيلي، الى استهداف مصالح الكيان وداعميه في المنطقة برمتها.

تفاصيل: جماعة الحوثي تصدر اعلانا انتحاريا (فيديو)

وقال زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" بمناسبة ما يسمى "ذكرى الشهيد السنوية"، الثلاثاء: "عملنا على مستوى القصف بالصواريخ والمسيرات سيستمر، تخطيطنا لعمليات اضافية في كل ما يمكن ان نناله من اهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين، لن نتوانى عن ذلك". 

مضيفا: "وليعلم الجميع ان العدو الاسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الاحمر وبالذات من باب المندب على التهريب والتمويه ولم يجرؤ ان يرفع الاعلام الاسرائيلية على سفنه، يهرب تهريب ويغلق اجهزة التعارف. لكن مع ذلك لن يفلح، سنبحث حتى نتحقق من السفن التي هي تابعة له، ولن نتوانى عن استهدافها". حسب تعبيره.

شاهد .. الحوثي يعلن حربا اقليمية ودولية انتحارية (فيديو)

وتحدث الحوثي عن تلقي جماعته رسائل من الولايات المتحدة امريكية، وقال: "منذ بداية الأحداث في فلسطين وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأمريكي. وكلها لم نكترث لها وعندما قال الأمريكيون لنا أنهم وجهوا دول المنطقة ألا يكون لها أي ردة فعل تجاه فلسطين قلنا لا تحسبونا معهم، لسنا من يخضع لأوامركم".

شاهد .. جماعة الحوثي تكشف تلقي رسائل امريكية (فيديو)

مشيرا الى اغراءات وتهديدات امريكية بقوله: "الأمريكي يتجه للضغط علينا عبر التهديد المباشر وبعودة الحرب مع التحالف وإعاقة الاتفاق مع التحالف بعد أن كان وشيكًا وإعاقة المساعدات الإنسانية". وأردف متحديا: "إننا لن نكترث لكل خطوات الضغط والتهديد الأمريكية ولن تصرفنا عن موقفنا المبدئي ولن يستعبدنا الامريكي ولا البريطاني".

شاهد .. جماعة الحوثي تعلن ردها على الرسائل الامريكية (فيديو)

يترافق اعلان وزارة الدفاع الامريكية "الرد في الزمان والمكان المناسبين على أي تهديد يستهدف قواتنا". مع اعلان جيش كيان الاحتلال الاسرائيلي، الخميس، قرار الحرب على جماعة الحوثي في اليمن وفصائل ما يسمى "محور المقاومة" الموالية لإيران، وهجماتها على الكيان من مختلف الاتجاهات.

تفاصيل:  رسميا .. الكيان يعلن قرارا بشأن الحوثيين (فيديو)

جاء هذا بعدما كان جيش الكيان الاسرائيلي، اعلن رسميا منتصف ليل الثلاثاء عن تعرض الكيان لهجوم صاروخي واسع من جهة جنوب البحر الاحمر، بالتزامن مع اصدار الناطق العسكري لجماعة الحوثي الانقلابية بيانا جديدا، اعلن فيه تبني جماعته شن هجوم ثامن على ما سماه "عمق كيان العدو الاسرائيلي".

تفاصيل: الكيان يعلن تعرضه لهجوم حوثي واسع (فيديو)

وكانت قيادة ايران و"حزب الله" في لبنان أكدتا في وقت سابق، أنهما ستتدخلان عسكريا حال التدخل العسكري الامريكي وفي حال لم يتوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وبالمثل زعيم جماعة الحوثي، أعلن رسميا، "المشاركة بكل الممكن حتى الصواريخ والطائرات المسيرة، اسنادا للمقاومة الفلسطينية".

تفاصيل: جماعة الحوثي تعلن اسناد غزة عسكريا (فيديو)

وخلال الاسابيع الماضية، أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، عن تنفيذها حتى الان ست هجمات على الكيان الاسرائيلي، اخرها ليل الخميس الفائت، بـ "اطلاق دفعة من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة,ام الرشراش (ايلات)". وهو ما اكده الكيان.

تفاصيل: الكيان يبدأ تحركا بمجلس الامن ضد اليمن

إلى ذلك يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي، شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محرمة الاستخدام دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مخلفا دمارا هائلا في البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، علاوة على حصاره الخانق للقطاع.

وتتواصل سياسيا التنديدات العربية للعدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بفلسطين، واتفقت بيانات معظم الدول العربية والاسلامية، المعلنة في "الدعوة إلى الوقف الفوري للتصعيد، والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس". بينما انضمت الامارات رسميا إلى أميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا ودول أوروبا في ادانة المقاومة الفلسطينية وأسر رهائن اسرائيليين.

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "11500 قتيل فلسطيني (بينهم 5412 طفلا و3027 امرأة و668 مسنا)، والمصابين 27000، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم 347 ضباط وجنود، ونحو 3000 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق كتائب القسام، ابو عبيدة.