الجمعة 2024/04/26 الساعة 01:32 ص

مصادر عسكرية تكشف اسباب تأخير صرف رواتب الجيش والامن 

العربي نيوز - متابعة خاصة:


علقت مصادر عسكرية على تأخير صرف رواتب منتسبي الجيش والامن بوصفه "مؤامرة ضد الجيش الوطني"، كاشفة عن الجهة المتسببة في تأخير صرف الرواتب ودوافعها.


وقالت المصادر لـ "الاول برس" في تصريح خاص: "لا يحتاج الامر إلى تكهنات وتحليلات. ايقاف رواتب قوات الجيش والامن في ظل حرب مفتوحة يسعى لكسر هذه القوات".


مضيفة: "لا مبرر لتأخير صرف رواتب منتسبي الجيش والامن، عدا السعي للنيل من معنوياتهم من خلال تضييق الحياة المعيشية بصرف راتب واحد من أصل خمسة رواتب".


المصادر أوضحت أن "نائب محافظ البنك المركزي شكيب الحبيشي يتعمد بتوجيهات من قيادات عليا تابعة للإمارات وذراعها الانتقالي الجنوبي، بتأخير رواتب الجيش الوطني".


وقالت: "شكيب الحبيشي ومن خلال صرفه نصف راتب من أصل خمسة رواتب متأخرة للجيش والامن، يريد ضرب خاصرة الجيش الوطني وإستهداف معنوياته لإفشاله وكسره".


مضيفة: "الحبيشي تربطه علاقات وطيده مع قادة  فصائل الإمارات في اليمن، وهو يعمل بدوره على الإستخفاف بدماء الشهداء والتضحيات الكبيرة التي قدمها الجيش الوطني".


وتابع: "عقب وصول الحبيشي من العاصمة المؤقتة عدن الى مأرب إلتقى رئيس هيئة الأركان الفريق صغير عزيز وممثل واحد عن طارق عفاش" دون أن تفصح عن اسمه.


وكانت مصادر متطابقة، أكدت مغادرة الحبيشي عدن صباح الثلاثاء الى مأرب، واتهمت لقاءاته فيها بالتسبب في عرقلة وتأخير رواتب منتسبي الجيش والامن ومفاقمة معاناة ذويهم.