السبت 2024/04/20 الساعة 08:39 ص

الحوثيون يحتفون باستقبال أحد كبار مشايخ مارب في صنعاء

العربي نيوز - متابعة خاصة:


احتفت جماعة الحوثي الانقلابية باستقبال احد كبار مشايخ قبائل مارب المنسحبين من صفوف الشرعية إلى العاصمة صنعاء، بفعل تناقضات التحالف بشقيه السعودي والاماراتي وانحرافه عن اهدافه المعلنة.


وتداول ناشطون على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي، ليل الاربعاء، صورا لشيخ مشايخ قبائل الجدعان في محافظة مارب، علي مبخوت ضرمان، بعد وصوله إلى العاصمة صنعاء.


تظهر الصور التي تداولها الناشطون، استقبال جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء، للشيخ علي مبخوت ضرمان، والتقائه مع كبار قيادات الجماعة، وعلى رأسهم، مهدي المشاط.


ويعد الشيخ علي ضرمان، أحد ابرز القيادات القبلية التي عرفت بالدفاع عن مارب منذ بدء الحرب، وقدم كثيرا من الشهداء في المعارك، من افراد اسرته وقبيلته، ما جعل انشقاقه صادما.


مصادر قبلية قالت: إن "سبب انشقاق الشيخ ضرمان، ووصوله إلى صنعاء يأتي اثر حصار الحوثيين لقبائل الجدعان منذ اكثر من شهرين، دون ان يتحرك التحالف والحكومة الشرعية".


وأضافت المصادر نفسها: "اذا استمرت تناقضات التحالف وخذلانه للشرعية والمقاومة الشعبية، لن يكون غريبا انسحاب جميع مشايخ مارب وانضمامهم إلى صف الحوثيين ضد التحالف".


ويؤخذ على التحالف انحرافه عن اهدافه المعلنة والمتمثلة في استعادة الدولة في اليمن والشرعية وانهاء الانقلاب، إلى دعم مليشيات انقلابية على الشرعية في المناطق المحررة جنوب اليمن.