السبت 2022/06/25 الساعة 01:49 م

الحوثيون يحذرون من

العربي نيوز - متابعة خاصة:


حذرت جماعة الحوثي من حدوث ما وصفته "كارثة كبرى ستشمل جميع المواطنين بلا استثناء"، ووجهت استغاثة عاجلة من تداعيات انهيار الوضع الصحي في اليمن جراء الحرب الدائرة منذ ست سنوات.


وقال الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين بصنعاء، يوسف الحاضري، في تصريحات منتصف ليل الاثنين: إن "الوضع الصحي في اليمن تضرر بشكل كبير حيث أن 27 طفل يموتون من أصل 1000 مولود".


مضيفا: هناك حالات كثيرة لا تتمكن من الوصول الى المستشفيات بسبب تدهور وضعهم المالي والمعيشي، وعملية تهريب الأدوية المزورة الى البلد فاقمت من المشاكل الصحية لما لها من آثار سلبية على صحة المريض".


الحاضري حمَّل "الأمم المتحدة مسؤولية الوفيات السنوية التي تحدث بين الأطفال". وعجزها عن تنفيذ وعدها بفتح جسر جوي لاسعاف مئات الالاف من المرضى بحاجة ماسة للسفر خارج اليمن لتلقي العلاج.


وقال: "لا يوجد جسر طبي جوي تابع للأمم المتحدة، ورحلات هذا الجسر الطبي الجوي استخدمتها الامم المتحدة للإستهلاك الإعلامي". مضيفا: "الامم المتحدة متواطئة مع دول التحالف في فرض معاناة المرضى".


واختتم الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، يوسف الحاضري، تصريحاته بالكشف عن أن "الوزارة تقوم بإعداد رؤية لدراسة الأماكن التي قُصفت بالقنابل المحرمة دوليا وتوثيق آثارها".