الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 02:56 م

الرئيس ونائبه ينعيان استشهاد قائد عسكري رفيع بمارب

العربي نيوز - متابعة خاصة:


نعى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح، استشهاد قائد عسكري بارز في الجيش الوطني بمعارك التصدي لمليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة مارب.


وبعث الرئيس ونائبه، الاثنين، برقية عزاء ومواساة، إلى الحاج محمد صغير البكري وعبدالسلام يحيى البكري وإخوانه، وإلى وكيل محافظة عمران أحمد حسين البكري، في استشهاد البطل العميد يحيى محمد البكري رئيس أركان اللواء الأول مشاه جبلي.


برقيتا العزاء نوهتا بـ "ما تميز به الشهيد العميد يحيى محمد البكري من شجاعة وحسن قيادة وانضباط عسكري" ومناقبه واخرها استشهاده "وهو يؤدي واجبه الوطني دفاعاً عن الدين والوطن في ميادين الحرية والكرامة".


وأشار الرئيس ونائبه، إلى أدوار الشهيد الوطنية في مواجهة مليشيا الحوثي، ومشاركته وابنائه القتال في أكثر من جبهة في الجوف وشرق صنعاء وصولاً إلى جبهات مأرب وصرواح، وتقديمه نجله حمزة شهيداً في معركة الوطن قبل نحو ثلاثة سنوات" 


وعبرا عن أصدق التعازي والمواساة لمنتسبي اللواء الأول مشاه جبلي ولوالد الشهيد وأولاده وأقاربه ومحبيه وكافة آل البكري، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.