الاثنين 2021/08/02 الساعة 10:20 م

يحدث الان بمارب وسكانها يلزمون منازلهم (صور)

العربي نيوز - مارب:


تعيش مدينة مارب، حدثا وصف بأنه جلل، اثار حالة من الخوف لدى سكانها واجبرهم على ملازمة منازلهم لضمان سلامتهم وصونا لأرواحهم من اخطار حتمية وبينة في حال غادروها، لانعدام الرؤية جراء موجة غبار كثيفة تجتاح المدينة.


واجتاحت مدينة مأرب، أول ايام عيد الاضحى، الثلاثاء، موجة غبار كثيفة مصحوبة برياح شديدة، أدت إلى تدنٍ حاد في مستوى الرؤية إلى درجة آثر المواطنون وسائقوا مختلف انواع المركبات عدم السير في شوراع المدينة، ضمانا للسلامة.


ناشطون تداولوا صورا لحال مدينة مارب، وشوارعها خالية من السيارات بعدما تعذرت حركتها جراء تدني مستوى الرؤية بفعل موجة الغبار الكثيفة التي تجتاح المدينة، منذ فجر الثلاثاء، بفعل المنخفض الجوي الذي دخل اجواء اليمن قادما من الشمال.


وتشهد محافظة مأرب، من حين لآخر، موجة غبار مشابهة، وينجم عنها في العادة أضرار مباشرة تلحق بخيام النازحين المنتشرة على حدود المدينة، مركز المحافظة، اخرها وفاة طفلة بمخيم السويداء جراء سقوط الخيمة عليها بفعل الرياح، كما تنعدم الرؤية لساعات في الخطوط الدولية.


يشار إلى أن مركز الارصاد الجوية توقع في نشرة تحذيرية الثلاثاء، ان يؤدي المنخفض الجوي إلى هطول امطار متوسطة إلى غزيرة، على معظم محافظات الجمهورية، ومنها محافظة مارب، ما يضيف اخطارا اضافية إلى ما يواجهه النازحون في المحافظة.