السبت 2024/04/20 الساعة 07:03 ص

قيادي مؤتمري يطالب بإعفاء الامارات وتشكيل

العربي نيوز - متابعة خاصة:


طالب قيادي بارز في المؤتمر الشعبي العام الشرعية بإصدار قرار عاجل يعفي دولة الامارات من المشاركة في التحالف، واتهمها بنشر الفوضى واحتلال أراضي اليمن، ودعا لتشكيل "تكتل سياسي ثالث في حال عجزت الشرعية عن إصدار مثل هذا القرار واستعادة القرار بيدها" حسب تعبيره.


وقال القيادي المؤتمري الدكتور عادل الشجاع: إن "على الشرعية أن توجه خطاب إعفاء للإمارات العربية المتحدة من التحالف بحكم أن هذه الدولة تحولت لعامل مساعد للفوضى في اليمن واستمرار هذه الفوضى ودعم هذه الفوضى وتحاول السيطرة على الكثير من الأراضي اليمنية" .


مضيفا في تصريح متلفز لقناة بلقيس "لا يجب أن نتوقف عند جزئية ميليشيات تحاول عرقلة الشرعية او تخرج عليها " في إشارة منه للمجلس الانتقالي الجنوبي وقوات طارق عفاش المدعومتان من الامارات. مضيفا: "بقدر ما يجب أن نقف أمام إرادة الشرعية في استعادة هذا القرار" .


وأكد الشجاع أنه "إذا رأينا بأن الشرعية عاجزة عن استعادة هذا القرار ينبغي على كثير ممن يتضرروا ويحملوا المشروع الوطني ينبغي أن يشكلوا أنفسهم في تكتل أخر في طريق ثالث يستطيع أن ينتصر لليمن وللقضية اليمنية كما يحدث في كثير من الشعوب وعبر الزمن والتاريخ فلا تتوقف الشعوب عن حركتها ولا يتوقف الأحرار عن نضالهم " .


مشيرا في حديثه لقناة بلقيس الفضائية إلى أنه يجب " علينا أن نتعاطى مع هذه القضية أن هناك دولة هي الامارات العربية المتحدة جاءت لدعم الشرعية وهي ضمن تحالف وبالتالي خرجت عن هذه الأهداف التي حددها القرار 2216 " .


وشدد على أنه "يجب في الوقت الراهن إعفاء دولة الإمارات واستعادة القرار الوطني وبالتالي سنجد كل الميليشيات ستزول ولن تستطيع أن تخرج عن هذه الشرعية شرعية اليمنين ككل والحفاظ على سلامة اليمن وأراضيها والدفاع عن وحدتها وفق القرارات الدولية المتعددة " .


https://twitter.com/alrahbi5/status/1326566862688301059