الخميس 2021/05/06 الساعة 04:27 ص

تعليق حوثي رسمي على

العربي نيوز - صنعاء:


علقت جماعة الحوثي رسميا على تصريحات "مشيخة الازهر الشريف" في جمهوري مصر بشأن ما تداولته وسائل إعلامية عن "منع جماعة الحوثي صلاة التراويح في مساجد صنعاء".


وقال عضو ما يسمى "المجلس السياسي الاعلى" للحوثيين في صنعاء، القيادي البارز في الجماعة، محمد علي الحوثي: إن ما اشيع عن منع صلاة التراويح تغرير مفضوح لعدم صدور قرار بذلك.


مضيفا في تغريد على "توتير" ليل الاحد: "مسألة منع بدعة التراويح تغرير مكشوف إذا أرادت الدولة في الجمهورية اليمنية فهي ستصدر أوامرها به من خلال جهاتها المختصة فقط ولاداعي للكذب"؟


وتابع القيادي الحوثي: " لكن منع صلاة الفريضة في المسجد الحرام الابتصريح ومنع الدخول لأداء بدعة الترويح في المسجد الحرام إلابتصريح ومن يخالف يغرم 1000سعودي ما حكمه؟ ". حد تعبيره.


يأتي هذا ردا على تعليق الازهر الشري بتغريدة قائلا: "تابع الأزهر ما تداولته بعض وسائل الإعلام اليمنية عن قيام بعض الأفراد والجماعات بمنع إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد بقوة السلاح".


مضيفا في تغريد على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" السبت: "دون اكتراث لحرمة الشعائر الدينية في شهر رمضان المبارك أو احترام للمبادئ الشرعية التي تنص على احترام حق العبادة وحماية دور العبادة وممارسة الشعائر".


وكان ناشطون تداولوا مقطع فيديو منسوب لاحد الحوثيين وهو يقوم بمنع صلاة التراويح في العاصمة صنعاء، لكن صنعاء لا زالت تقيم صلاة التراويح منذ بدأ شهر رمضان دون صحة ما تتداوله بعض وسائل الاعلام.


ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، كافة الاتحادات والجمعيات العُلمائية والدينية، وعلى رأسها الأزهر الشريف ومنظمة العالم الإسلامي وهيئات كبار العلماء ومنظمات حقوق الإنسان، وكل العلماء والدعاة والحقوقيين لإدانة منع صلاة التراويح في صنعاء.