الخميس 2021/05/06 الساعة 04:26 ص

طارق يتمسح بأسرى الشرعية لإطلاق نجله واخيه

العربي نيوز - المخا:


أطلق طارق عفاش، قائد ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، حملة الكترونية لإطلاق سراح اخيه محمد عبدالله صالح عفاش ونجله "عفاش" الاسيرين لدى الحوثيين، متمسحا بأبرز أسرى الشرعية التي لا يعترف بها.


وقال طارق في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" ليل الاحد، مدشنا الحملة: "أوجاعنا كلنا واحدة، والعدو واحد. ولهذا ملتزمون وندعي دائما لمبدأ الكل مقابل الكل.كل مختطف ومخفي وأسير، هو قضيتنا" في وقت يعتقل عشرات الرافضين له من التهاميين وابناء محافظة تعز.


الحملة التي انطلقت العاشرة من ليل الاحد، تداولت بوسترات "الحرية لجميع الاسرى"، تتضمن صور ابرز اسرى الشرعية، يتقدمهم شقيق الرئيس هادي، اللواء ناصر منصور هادي، ووزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي، ومحمد قحطان رئيس الدائرة السياسية لحزب التجمع اليمني للإصلاح. 


وعلق سياسيون وناشطون على حملة طارق بتعليقات ساخرة تزدري حالة الانفصام لدى طارق عفاش، اتفقت في استهجان إطلاقه حملة بهاشتاق "الحرية لجميع الاسرى"، في وقت "تعج سجونه غير القانونية بمئات المعتقلين على خلفية رأي منتقد ممارسات قواته او رافض لتواجدها".


كما توقف السياسيون والناشطون عند ما سموه "ازدواجية معايير طارق عفاش"، وأنه "يتمسح بأبرز اسرى الشرعية وجعلهم وشقيقه ونجله في مرتبة واحدة، في وقت لا يعترف بالشرعية ممثلة بالرئيس هادي والحكومة اليمنية ووزارة الدفاع، ولا يمتثل لها ويجاهر بالتمرد عليها والعمل ضدها".


وسبق لطارق عفاش أن وصف الشرعية اليمنية ومكوناتها السياسية بأنها "عاجزة وفاشلة"، وقال مروجا لمكتبه السياسي بديلا عنها، في مقابلة مصورة مع مركز صنعاء الشهر الفائت أنها "عجزت وفشلت عن الحسم حربا أو سلما طوال ست سنوات رغم الدعم الكبير من التحالف ولم يعد لديها ما تقدمه".

 

يشار إلى أن منظمات حقوقية اقليمية ودولية، سبق أن وثقت شهادات مئات المعتقلين في سجون طارق عن ممارسات التعذيب بحقهم في سجون معسكرات طارق والاعدامات داخلها، ونشرت بيانات 100 معتقل على الاقل جرى اختطافهم خلال العام الماضي فقط وما يزالون في سجون طارق.


https://twitter.com/tarikyemen/status/1388934014258589696