الجمعة 2024/04/26 الساعة 08:40 ص

الحوثيون يبدأون تنفيذ وعيدهم للسعودية بهجوم جوي وبحري

العربي نيوز - متابعة خاصة:


بدأت جماعة الحوثي الانقلابية تنفيذ وعيدها في تحذير وجهته للمواطنين والمقيمين بمغادرة منازلهم سريعا والابتعاد عن مواقع ومناطق بعينها في جميع انحاء السعودية، قالت أنها "ستقصفها ردا على حصار مطار صنعاء وميناء الحديدة" حسب تعبيرها.


ونفذ الحوثيون منتصف ليل الأربعاء، وعيدهم لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بقصف واغلاق المطارات والموانئ السعودية, عبر هجمات جوية وبحرية ضد مطارات وموانئ سعودية، اكد التحالف التصدي لها.


متحدث التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، اعلن "تمكن القوات المشتركة للتحالف ليل الاربعاء، من التصدي لهجمات حوثية عبر زوارق مفخخة وطائرتين مسيرتين مفخختين، جرى اعتراضها وتدميرها".


واتهم المتحدث العسكري لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع، مساء الاربعاء، التحالف بأنه "مستمر في العدوان الظالم والحصار الغاشم والتصعيد العسكري المستمر والإصرار على استمرار إغلاق المطارات والموانئ اليمنية“.


وقال مجددا تهديدات سابقة للسعودية ودول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وفي مقدمها الامارات: "قواتنا المسلحة لن تتردد في اتخاذ خطوات تصعيدية مماثلة خلال الأيام المقبلة". مفصحا عن طبيعتها ومحذرا من تبعاتها.


مضيفا: "نحذر كافة الشركات الأجنبية العاملة في السعودية والمواطنين والمقيمين بالابتعاد عن المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري لأنها ستكون هدفاً مشروعاً لهجمات قواتنا المسلحة في اطار الرد المشروع".


وينفذ الحوثيون بين الحين والاخر هجمات على ما يسمونه "مواقع عسكرية واقتصادية حيوية" في الاراضي السعودية، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة، يعلن التحالف بأنه تصدى لها ودمرها، ويبث الحوثيون أحيانا، صورا لإصابة أهدافها.