الجمعة 2024/04/26 الساعة 08:14 م

اشتباكات بين وحدات من الجيش الوطني والجيش السعودي

العربي نيوز - متابعة خاصة:


اندلعت اشتباكات بين وحدات من الجيش الوطني والقوات السعودية، على خلفية التوتر الناشب على الحدود اليمنية مع المملكة، منذ اسابيع، موقعا شهداء وجرحى من الجنود اليمنيين.


وكشفت مصادر عسكرية ميدانية في جبهة جيزان، عن اندلاع مواجهات وصفتها بالعنيفة بين قوات الجيش الوطني والقوات السعودية، امس الثلاثاء، على خلفية التوتر المتصاعد.


موضحة أن "إشتباكات عنيفة دارت بين جنود من الجيش الوطني المشارك في جبهة جيزان ضد مليشيا الحوثي وقوات سعودية على خلفية مطالبة الجنود بصرف رواتبهم المتأخرة".


وقالت: "يحتج الجنود في اللواء الاول حرس حدود، منذ اسابيع على وقف صرف رواتبهم، ولم تجد احتجاجاتهم اي تجاوب، ما صعد التوتر إلى الاشتباكات بينهم والقوات السعودية".


مضيفة: "سقط في الاشتباكات عدد من الجرحى في صفوف الجيش الوطني، قبالة حرض، بعضهم اصاباته خطيرة وقد يرتقون شهداء خلال الساعات المقبلة، في ظل شح الامكانيات".


وأشارت المصادر إلى أن "الجنود المحتجين كانوا قد احتجزوا قوة سعودية فيها قائد القوات المشتركة في منطقة جيزان صالح النشمي، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة يحيى صلاح".


مؤكدة أن "القوات السعودية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة لتخليص المحتجزين ما تسبب باندلاع الاشتباكات". منوهة بأن "المحتجين ناشدوا الحكومة حمايتهم بعد تهديدهم بقصف جوي".


يشار إلى أن معسكرات المجندين اليمنيين في الحد الجنوبي للمملكة شهدت خلال الأسابيع الماضية احتجاجات متقطعة وصلت للمواجهات المسلحة مع الجيش السعودي وسقوط قتلى وجرحى.