السبت 2024/05/18 الساعة 04:32 م

العربي نيوز - شبوة:

أصدر ما يسمى "تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب"، اعلانا هو الاخطر له على الاطلاق، يشهر تحوله من طريدة إلى مطارد، ويصرح لأول مرة بامتلاكه السلاح الأبرز لاستهدافه عالميا، مع مشاهد لأولى عمليات استخدامه هذا السلاح في اليمن.

وأعلن تنظيم "القاعدة" عبر حسابات تابعة له على منصات التواصل الاجتماعي، عن تبنيه استهداف مليشيا "المجلس الانتقالي" التابع للامارات في محافظة شبوة، وقصف موكب اركان حرب ما يسمى "اللواء الاول دفاع شبوة" ثم موكب اسعافه. حسب قناة "الان" السعودية.

ناشرا صورة، أعادت نشرها القناة، توثق لحظة استهدافه بعبوة ناسفة موكب اسعاف القيادي البارز في مليشيا "دفاع شبوة" أحمد محسن السليماني، في منطقة المصينعة، عقب نجاته بإصابات بالغة من استهداف سيارته بقصف طائرة مسيرة في المنطقة نفسها بمحافظة شبوة.

ويُعد الهجوم، هو الاول الذي يشهر فيه "تنظيم القاعدة" عن امتلاكه طائرات مسيرة مقاتلة، ويستخدم في تنفيذه احداها، بعدما ظلت عناصر التنظيم مطاردة بطائرات الدرون الامريكية (دون طيار) منذ اولى عملياتها في اليمن عام 2002م التي اغتالت القيادي ابو علي الحارثي بمارب.

يشار إلى أن مراقبين سياسيين وعكسريين، يرون أن تنظيم "القاعدة" مازال اداة تابعة للمخابرات الامريكية منذ توليها انشاءه في افغانستان ابان الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي، وتديره عبر اجنحة محلية يتصدرها جناح الرئيس الاسبق علي عفاش وعمار محمد عفاش، وكيل جهاز الامن القومي سابقا.