الثلاثاء 2023/02/07 الساعة 09:36 م

إعلان رسمي من

العربي نيوز - عدن:

كشف ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، ما سماه مؤامرة جديدة وخطيرة لطارق عفاش قائد ما يسمى "قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" تستهدف السيطرة على مناطق استراتيجية في المحافظات الجنوبية.

جاء هذا في تصريح لعضو الهيئة الجنوبية للاعلام التابعة للانتقالي محمد النود، الذي كشف مخططاً خطيراً لطارق هدفه السيطرة الكاملة على الشريط الساحلي الغربي لليمن من لحج وذوباب حتى المخا.

وقال النود في تغريدة على منصة التدوين المصغر "تويتر": "طارق عفاش يلجأ لاستخدام اسلوب جديد لتحقيق هدفه في استقطاع اهم المناطق الساحلية الجنوبية وضمها تحت هيمنته إلى جانب المخا".

مضيفاً: "وبما أن المناطق الساحلية الجنوبية الممتدة من ذوباب إلى رأس عمران بعدن تشكل اهم المواقع الاستراتيجية المهيمنة على مضيق باب المندب، لجأ طارق عفاش إلى مغازلة أبناء الصبيحة وشرع بعقد اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة ثم يحاول اغرائهم بتشكيل 20 لواء عسكرياَ من أبناء الصبيحة".

مردفاً: "الهدف في الاول والاخير استخدامهم لمواجهة أي قوة جنوبية تحاول الاعتراض على مخطط طارق عفاش في ضم المناطق الساحلية إلى المخا وعزلها وجعلها تحت هيمنته".

يأتي هذا بعد أن اتخذ طارق عفاش خطوة جريئة في مواجهة "المجلس الانتقالي" عبر اعلانه مواصلة التحشيد لحسم معركة لحج.

وذكرت وسائل اعلام طارق، ان الأخير عقد السبت، لقاء بمشائخ مديرية ذوباب، وذلك بعد أيام من لقائه "عبدالله" نجل وزير الدفاع الاسير اللواء محمود الصبيحي.

وحسب مراقبين فإن اللقاءين يأتيان ضمن عمليات التحشيد عسكرياً وقبلياً لحسم معركة رأس العارة في لحج، بهدف استكماله السيطرة الكاملة على الشريط الساحلي الغربي لليمن من ذوباب حتى المخا بهدف عزل مضيق باب المندب عن اي تهديد او سيطرة جنوبية او قوات تابعة لـ "المجلس الانتقالي"، في سياق توجه الامارات لتعزيز سيطرتها على سواحل اليمن وتدويلها بقوات دولية تحت قيادتها.

وجاء التحرك الجديد لطارق بعد انكشاف خطة دولية، امريكية بريطانية، يجري تنفيذها في الساحل الغربي، عبر القوات المشتركة الموالية للامارات، باشراف مباشر من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بشقيه السعودي والاماراتي، ولأهداف فرض وصاية وقوات دولية على منطقة مضيق باب المندب.

كشف هذا النائب البرلماني ورئيس مجلس تهامة الوطني، محمد ورق، في منشور على حائطه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحدث فيه بالتفصيل والخرائط، عن مخطط يجري تنفيذه في الساحل الغربي، لاستحداث محافظة جديدة باسم "محافظة الساحل الغربي" تهيمن على الساحل الغربي من المخا وحتى باب المندب، وتضم ريف تعز الجنوبي، في شكل قوس.

موضحاً أن "امبراطورية طارق عفاش ستتربع على شريط ساحلي يبلغ طوله اكثر من 270 كيلو متراً من الخوخة شمالا الى راس العارة جنوبا حيث تظهر في الخريطة بشكل قوس وتضم جزيرة ميون وباب المندب وتمتد شرقا الى إب العدين وتبتلع عددا كبيرا من المديريات التابعة لـ 6 محافظات وهي: الحديدة ، عدن، تعز ، إب ، لحج ، الضالع".


تفاصيل أوفى: مسؤول بالشرعية يكشف تفاصيل "المؤامرة" بالساحل الغربي (خرائط)