الثلاثاء 2022/11/29 الساعة 11:23 ص

سقطة أخلاقية مريعة لطارق تستفز اليمنيين (صور)

العربي نيوز - المخا:

وقع طارق عفاش، عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة إماراتياً في الساحل الغربي، في سقطة أخلاقية مريعة، استفزت اليمنيين والعالم العربي وأثارت غضبهم على اختلاف توجهاتهم، جراء تعليقه على وفاة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي.

جاء ذلك في تغريدة نشرها المستشار السياسي لطارق عفاش، الدكتور خالد الشميري، تشفى فيها بوفاة العالم الجليل يوسف القرضاوي، الذي نعاه العالمين العربي والإسلامي وزعمائه، كونه آخر الأعلام الكبار وأهم المراجع الإسلامية لأكثر من نصف قرن من الزمن.

وقال الشميري في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "توتير"، ليل الاثنين: "اليوم إرتاحت الأمة العربية والإسلامية من أحد أهم رموز الفتنة والدماء وعلماء السلطة والمال الإخواني الموالي لقطر يوسف القرضاوي".

يأتي موقف مستشار طارق عفاش من العالم الجليل القرضاوي، انتقاماً من مساندته لثورات "الربيع العربي" وخاصة ثورة الشباب السلمية الشعبية 11 فبراير التي أطاحت بنظام علي صالح عفاش العائلي، ورفضه التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والتمسك بالقدس المحتلة.

وللفقيد القرضاوي مواقف شجاعة من ثورة الشباب، حيث حث الشعب اليمني على المشاركة فيها "كي يسترد حريته وكرامته بعد أن ظل ثلث قرن من الزمان محكوما بهذا الحكم الذي أرجع الشعب للوراء".

وقال القرضاوي في بيان عقب اندلاع شرارة الثورة في فبراير 2011 : "نريد لليمنيين أن ينتقلوا إلى بلد حر ديمقراطي يجدون فيه إرادتهم ويرتقون بأنفسهم".

 مضيفاً: "لماذا يبقى اليمن خلف الشعوب وهو شعب مذكور في القرآن في أكثر من سورة؟ لماذا يفرض عليه هذا التأخر والتقهقر من أجل الحكام الطغاة الظلمة؟ أتمنى أن يرجع اليمن إلى السبق الحضاري الذي كان عليه منذ قرون عديدة حينما كان به حضارة سبأ وغيرها من الملوك، ونريد للشعب اليمنى أن يؤهل نفسه لحياة جديدة وديمقراطية حقيقية يأخذ كل فرد فيها حقه ويعطون بلدهم حقها".

مؤكداً أن "من العيب والعار أن يظل الشعب اليمنى متأخرا بعد أن كان في مقدمة الشعوب"، واصفاً أبناء اليمن بـ "الذكاء والقوة والقدرة على تحقيق النهوض والرقي الذي ينشدوه".

داعياً الشعب اليمني إلى "استخدام كل طاقاته ليبنى البلد ويزيح ركام المخلفات التي تراكمت، لابد أن يعود إلى نفسه، شعب واحد ووطن واحد".

 كما أن حقد عائلة عفاش على الشيخ القرضاوي، يعود أيضاً إلى رفضه مؤامرة الإمارات التي تستهدف الوحدة اليمنية، وتنفذها أدوات أبوظبي من مليشيا ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" وطارق عفاش.

 

شاهد.. طارق عفاش يستفز اليمنيين والعالم العربي بهذه الخطوة المشينة