الثلاثاء 2022/11/29 الساعة 10:01 ص

تحرك عسكري واسع ومفاجئ لطارق عفاش بهذه المحافظة

العربي نيوز - عدن:

بدأت قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الإمارات في الساحل الغربي التي يقودها طارق عفاش، تحركا عسكريا واسعا ومفاجئا، في واحدة من اهم المحافظات المحررة، حسب مصادر عسكرية واعلامية متطابقة.

وفقا لهذه المصادر المتطابقة فقد بدأ طارق عفاش إنشاء ألوية جديدة ينتمي منتسبوها إلى المحافظات الجنوبية، في خطوة وصفها مراقبون جنوبيون بأنها "خطيرة تهدف إلى تأسيس قوات نوعية ضد القوات الجنوبية".

وأفادت صحيفة "الأيام" العدنية، نقلاً عن مصادرها، بأن "عشرات الشباب من محافظات عدن ولحج وأبين تم استقطابهم للتسجيل ضمن قوات طارق عفاش في المخا".

مضيفة أن "عملية استقطاب واسعة للشباب الجنوبي للتجنيد ضمن قوام قوات طارق جاء كرد فعل على العرض العسكري الذي أقامته جماعة الحوثي في مدينة الحديدة خلال الفترة الماضية".

موضحةً أن "جهات وشخصيات تجري عملية التنسيق والترتيب لعملية نقل العشرات من الشباب أبناء المحافظات الجنوبية إلى معسكرات طارق مقابل عمولة عن كل فرد يتم استقطابه".

ونقلت "الأيام" عن شهود عيان، إنهم "شاهدوا العديد من الحافلات وهي في طريقها إلى المخا على متنها العديد من الشباب للتجنيد".

يشار إلى أن الامارات تبنت تمويل جمع قوات الجيش العائلي لعلي عفاش (الحرس الجمهوري والحرس الخاص والقوات الخاصة) بقيادة طارق عفاش عقب فراره من صنعاء اثر اندلاع المواجهات بين عمه والحوثيين بعد تصاعد خلافاتهما على تقاسم السلطة والثروة، واعلان عفاش الانتفاضة على الحوثيين، ومصرعه في ثاني ايامها مطلع ديسمبر 2017م.