الاربعاء 2022/09/28 الساعة 03:26 ص

الرئيس التركي اردوغان يبلغ العليمي هذا القرار الهام بشأن اليمن

العربي نيوز - انقرة:

ابلغ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، لدى لقائه مع الاخير في نيويورك، قرارا هاما لتركيا، حيال الازمة اليمنية والحرب الدائرة للسنة الثامنة على التوالي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الحكومية، عن اللقاء المنعقد على هامش انعقاد الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الرئيس العليمي أشاد بـ "العلاقات التاريخية المتميزة بين اليمن وجمهورية تركيا "، متطلعا إلى "مزيد من التعاون الأوسع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات".

موضحة أن العليمي "أشاد بالموقف التركي الثابت الى جانب الشرعية الدستورية في اليمن، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية".

وذكرت أن "الرئيس اردوغان أكد في اللقاء ممارسة تركيا الضغوط اللازمة لدفع مسار السلام قدما وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والأمن والتنمية".

منوهة بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "جدد حرص تركيا على استمرار دعم اليمن على كافة الأصعدة، خصوصا في المجالات الإنسانية والتعليمية".

يشار إلى أن تركيا، تقدم ضمن دعمها لليمن مساعدات اغاثية غذائية وايوائية وطبية عبر الهلال الاحمر التركي، اضافة إلى استقبال اليمنيين في تركيا، ومنحا دراسية في مختلف الجامعات التركية.