الاربعاء 2022/09/28 الساعة 02:29 ص

خطير .. وزير يعلن استكمال إسقاط الشرعية والدولة اليمنية (وثيقة)

العربي نيوز - عدن:


يقود وزير بارز في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ابتداء من الليلة مهمة استكمال اسقاط الدولة اليمنية والشرعية، حسب ما كشفه اعلان اطلقه رسميا، وقابله سياسيون ومراقبون يمنيون، باستنكار واسع، بالتوازي مع تداول وسائل الاعلام فضيحة اخلاقية مدوية، تُضاف إلى سلسلة فضائح اخلاقية رافقته خلال السنوات الثلاث الماضية، تتصل بالشرف والاخلاق، واخرى بالذمة المالية تتضمن اتهامات بالفساد.


واتهم ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي، وزير الاعلام والثقافة والسياحة، القيادي البارز في المؤتمر الشعبي العام، معمر الارياني، بالسعي إلى صرف الانظار عن المطلب الاهم لليمنيين والحملة الوطنية الاهم لحماية السيادة واستعادة الدولة وتحقيق السلام.


جاء ذلك في تغريدات عدة، بينها، تغريدة للناشط توفيق احمد، قال فيها: "لو ان #معمر_الارياني ساند حملات اليمنيين الاحرار لكان افضل له من الخنوع لحملات السفير (يقصد السفير السعودي لدى اليمن) لأنه من افشل الرئيس هادي والنائب علي محسن هو وزير الاعلام".


مضيفا في انتقاد اداء عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بجناح الرئيس الأسبق علي عفاش، وزير الاعلام معمر الارياني قائلا إنه هو "الذي ساند السعودية والإمارات ضد حكومة #اليمن الشرعية واليوم يتحدث عن النكبات التي هو احد عواملها وعفاشهم المتحالف معهم".


وتابع الناشط البارز توفيق احمد في تغريدة ثانية، قائلا: "المؤتمري العفاشي معمر الارياني يطلق حملة ضد الانقلاب الحوثي". مضيفا: "تمام ليته كان صادقا في العداء للحوثيين" في اشارة لاستثناء الارياني المؤتمر وعفاش من المشاركة الرئيسية في انقلاب 21 سبتمبر 2014م.


موضحا ابعادا خطيرة، بقوله: "يحاول ان ينسينا انه "انقلاب عفاشي حوثي، ويحاول صرف الانظار عن الاهم الان: الحملة الوطنية لحماية السيادة واستعادة الدولة وتحقيق السلام". في اشارة للحملة التي انطلقت في السابع من سبتمبر الجاري، رفضا لانتهاك التحالف سيادة اليمن.


كذلك الناشط الاعلامي البارز في المقاومة الشعبية بمأرب عيسى الشلفوت، انتقد تجاهل عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، للذكرى الثامنة لتأسيس مطارح نخلا، وتعمد تشتيت حملة الكترونية لإحيائها بإطلاق حملة أخرى.


وقال الشلفوت في تغريدة بمنصة التدوين "تويتر": "لا يجلب الرجولة مكان و لا منصب". مضيفا: "تفاعل خالد الرويشان مع ذكرى #مطارح_نخلا من وسط #صنعاء". وتابع: "وليت الارياني وزير الإعلام من الرياض غفل عنها بل ذهب لتشتيت الرأي العام عن الاحتفاء بذكراها بعذر واهي". 


مضيفا في انتقاد تجاهل القيادي المؤتمري (العفاشي) وزير الاعلام معمر الارياني التحديات التي تواجهها الشرعية والدولة اليمنية برمتها، وصرفه الانظار عنها بإطلاق حملة ضد الانقلاب الحوثي متجاهلا اشتراك المؤتمر فيه. بقوله: "الذهب ذهب أينما كان و الرماد رماد مهما كان".


بالتوازي طالب ناشطون في المؤتمر الشعبي العام، معمر الارياني، وهو عضو في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بجناح الرئيس الاسبق علي عفاش، تسليم مستحقاتهم المالية، من المخصصات المعتمدة من التحالف بقيادة السعودية، للناشطين ضد جماعة الحوثي.


جاء ذلك ردا على اعلان وزير الاعلام معمر الارياني، عن اطلاق حملة الكترونية، ضد جماعة الحوثي تحت هشتاق "الانقلاب الحوثي" مستثنيا المؤتمر والرئيس السابق علي عفاش، من المشاركة البارزة في الانقلاب على الرئيس هادي والحكومة في 21 سبتمبر 2014م.


وقال الناشط البارز في جناح الرئيس الأسبق علي عفاش بالمؤتمر الشعبي العام، بحساب "محرر الساحل" (@SaviorAlsahil) في تغريدة له: "بعدك يا معمر الارياني، اعرف امور سنشعلها شعيل. لكن قلنا كم خصصوا وكم حقنا منها ؟ ونشتيها مقدم؛ يكفي المرات السابقة!!".


مختتما خطابه لمعمر الارياني، وهو عضو في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي: "أكْل_وأكِل". في اشارة إلى احد ابرز مبادئ عفاش خلال عهد حكمه لمسؤولي نظامه وحزبه الحاكم للبلاد خلال قرابة 30 عاما تلت تأسيس المؤتمر الشعبي، بأن يأكلوا بمعنى ينهبوا، ويُؤكلوا الاخرين في الوقت نفسه.


وسبق أن كشف سياسيون وناشطون يمنيون عن تسلم وزير الاعلام معمر الارياني مخصصات مالية كبيرة من التحالف بقيادة السعودية، للناشطين ضد جماعة الحوثي، واستحواذه عليها منفردا. وغيرها من الفضائح التي راجت عنه مصحوبة بوثائق مسربة. اتصلت معظمها بالجانب الاخلاقي.


تتزامن هذه المطالبات، مع تفجير قيادي في المؤتمر الشعبي العام، مفاجأة صادمة، بكشفه لأول مرة عن فضيحة مدوية، لأحد اعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي، وزير الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها، معمر الارياني. تعود لبداية مسيرته الوظيفية والسياسية، منذ كان طالبا.


وتداولت وسائل اعلام وسياسيون وناشطون على مواقع التواصل فضيحة نشرها احد قيادات المؤتمر بشير أبو حليقة في سلسلة تغريدات له عبر منصة التدوين المصغر "تويتر"، عن كونه بدأ مشواره السياسي مع النظام السابق مخبرا على الطلاب اليمنيين في الخارج ومستدرجا للفتيات.


القيادي المؤتمري ابوحليقة، قال: "رعى الله أيام صحيفة ‘الرقيب‘ ومقرها في الدائري بين الجامعة القديمة والجديدة. كان رئيسها معمر الارياني كريما بالعطايا مع كل من يعرفه بفتيات جديدات يبحثن عن الشهرة ونشر الخواطر في صحيفته، رغم ان كل من تعرف عليهن انحرفين. مردفا: "نسأل الله المغفرة".  


مضيفا في تغريده أخرى: "لمن يتساءلوا.. معمر الارياني لا درس اعلام ولا له علاقه بالصحافة كان مخبر على الطلاب اليمنيين في بغداد ثم عينه صالح رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر، وتفرغ لاستقطاب البنات والمزز والورعان عبر الصحيفه "الرقيب" والدائره وكانوا يلقبوه معمر المزز حتى ان اهله تبروا منه".


وتابع بشير ابوحليقة في تغريدة ثالثة: "قد يتفاجئ الكثيرون ويصدمون لمعرفة حقيقة ان معمر الارياني كان الوسيط المباشر بين سفاح جامعه صنعاء "ادم السوداني" والشبكه التي كانت يتعامل معها ومن كذب عليه المطالبه بنشر محاضر التحقيقات.


من جانبه، سارع قيادي في المؤتمر الشعبي، إلى التعليق بتصريح مقتضب نشرته وسائل اعلام موالية لجناح علي عفاش في المؤتمر، قال فيه: "سقطات واخطاء الافراد لا تمثل المؤتمر الشعبي العام، الحزب الوطني الرائد، ولا قيادته ممثلة بمؤسسه الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح". حد وصفه.


وانتشرت خلال العام الماضي، فضائح عدة لمعمر الإرياني، كان بين أبرزها زواجه سرا بالراقصة الأرمينية المقيمة في مصر المعروفة باسم "صافيناز"، وخلع الاخيرة له ورفضها ارجاع هداياه المتضمنة فيلا ومجوهرات بملايين الجنيهات، حسب ما تداولته وسائل اعلام مصرية.


جاء هذا، بعد عام على الجدل الواسع الذي اثارته تغريدة لمعمر الارياني يتغزل فيها بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بلغة وصفت بأنها "عزل امرأة بعشيقها اكثر منها مدح رجل لأمير". لكونها تضمنت قوله: ""فارس في مشيته، فارس في نظرته، فارس وهو في الاصل فارس، محمد بن سلمان".


ويعد معمر الارياني، احد قيادات المؤتمر الشعبي العام، التي تمسكت بالنظام السابق لعلي عفاش، وظلت تناهض ثورة الشباب (11 فبراير) وتصفها بانها انقلاب على الشرعية الدستورية"، حتى اخر يوم لاخر حكومات عفاش التي كان يشغل فيها منصب نائب وزير الشباب والرياضة.


يشار إلى أن معمر الارياني عاد للتخلي عن المؤتمر ورئيسه علي عفاش، عقب تحالفه مع الحوثيين، في اسقاط الرئيس هادي والحكومة، وركب موجة "عاصفة الحزم" مقابل منصب وزير في الحكومة الشرعية وحتى اليوم.

 

شاهد ناشطون يفضحون سعي معمر الارياني لاستكمال اسقاط الدولة


شاهد ناشطون يفضحون محاولة معمر الارياني استكمال اسقاط الشرعية:


شاهد المقاومة الشعبية بمارب تفضح قياديا عفاشيا مندسا بالشرعية:

 

شاهد ناشطون يطالبون معمر الارياني مخصصاتهم المالية السعودية 


شاهد .. قيادي مؤتمري يكشف فضيحة مجللة لمعمر الارياني:


شاهد .. تفاصيل صادمة لفضيحة جديدة لمعمر الارياني:


شاهد .. قيادي مؤتمري يكشف تفاصيل جريمة سفاح جامعة صنعاء: