الاربعاء 2022/09/28 الساعة 03:42 ص

انتفاضة في الخوخة ضد

العربي نيوز - الخوخة:

تشهد مدينة الخوخة في محافظة الحديدة، غضبا شعبيا متصاعدا، ينذر بانتفاضة وشيكة على أحد الوية ما يسمى "العمالقة الجنوبية"، الخاضعة لقيادة طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات.

واحتشد العشرات من أبناء الخوخة تضامناً مع ركن توجيه اللواء "الأول زرانيق" عبدالله الأعجم المعتقل في سجون ما يسمى "ألوية العمالقة الجنوبية".

وأفادت مصادر محلية في الخوخة، بأن المحتجين يطالبون ما يسمى "ألوية العمالقة" بالإفراج الفوري عن الأعجم المعتقل بتهم وصفوها بـ"الكيدية" و"السخيفة" منذ قرابة شهرين في سجون عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات "العمالقة" أبو زرعة المحرمي، و"القوات المشتركة" الممولة من الامارات والتي تضم ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" و"العمالقة الجنوبية" والمقاومة التهامية.

موضحةً أن "الأعجم تعرض للإعتقال عقاباً لشجاعته ومواقفه الرافضة لسياسة تفكيك ألوية المقاومة التهامية وإلحاقها بألوية طارق".

مشيرة إلى "أن المحتجين توعدوا بالتصعيد من احتجاجاتهم حال استمرار الاستهتار بأبناء تهامة".

يأتي ذلك في ظل التوتر القائم بين المقاومة التهامية و"حراس" طارق، على خلفية قرار الامارات دمج ما تبقى من الوية "المقاومة التهامية" المستقلة بقيادتها والموالية للشرعية اليمنية، ضمن قوات طارق وتحت قيادته، وايقاف رواتب المعارضين وتهديدهم بالتصفية.

يشار إلى أن مدن الساحل الغربي المحررة، تخضع لسيطرة ما يسمى "القوات المشتركة" الموالية للامارات، والتي تهيمن عليها وعلى سلطاتها المحلية ومكاتبها التنفيذية وإدارات امنها، قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" بقيادة طارق عفاش.