الاربعاء 2022/09/28 الساعة 02:07 ص

مجزرة بحق المدنيين بغارة للطيران الإماراتي (صور)

العربي نيوز - شبوة:

وقعت مجزرة بشعة بحق المواطنين المدنيين الابرياء، بقصف للطيران الإماراتي، طال مسافرين وأوقع قتلى وجرحى، حسب ما أكدت مصادر محلية متطابقة.

جاء بين هذه المصادر، رئيس منتدى السلام ووقف الحرب في اليمن، عادل الحسني، الذي أكد سقوط قتلى وجرحى مدنيين في قصف الطيران الإماراتي مساء الاثنين، حافلة للنقل الجماعي شمال مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وقال الحسني وهو قيادي سابق في المقاومة الجنوبية في تغريدة على منصة التدوين المصغر "تويتر": "الطيران الإماراتي يستهدف حافلة باص جماعي في مفرق جردان بين شبوة وحضرموت".

مضيفاً: "هناك قتلى وجرحى مدنيين. سائق الباص مصري الجنسية قتل في القصف رحمه الله وهذه صورته".

https://twitter.com/Adelalhasanii/status/1559251016062832642

مؤكدا في تغريدة أخرى أن "شركات النقل أوقفت رحلاتها بعد استهداف الطيران الإماراتي لحافلة نقل في طريق شبوة - حضرموت".

https://twitter.com/Adelalhasanii/status/1559264054513909761

وتأتي المجزرة البشعة بعد أن جدد الطيران الإماراتي غاراته الغادرة على قوات الجيش الوطني مستهدفاً بأربع غارات نقطة للواء 21 ميكا ومواقع متفرقة في منطقة نعضة على الطريق الرابط بين مدينة عتق والعبر بوادي حضرموت، أسفرت عن استشهاد ثلاثة من أبطال الجيش وإصابة آخرين .

ويواصل الطيران الإماراتي منذ الأربعاء الماضي اعتداءاته على الجيش الوطني وقوات الأمن الخاصة في محافظة شبوة، حيث تدخل في المعارك التي شهدتها مدينة عتق مسانداً مليشيا ما يسمى " قوات دفاع شبوة " التابعة لـ " المجلس الانتقالي الجنوبي " و" ألوية العمالقة الجنوبية " المموليتين من الإمارات ، باستهدافه مواقع ومعسكرات الجيش والأمن، ما مكن المليشيا من حسم المعركة لصالحها حيث استوليتا على المدينة ونهبت مؤسسات الدولة ومنازل القيادات العسكرية والأمنية ومنازل مواطنين ، في ظل تواطؤ من مجلس القيادة الرئاسي.