الاربعاء 2022/08/17 الساعة 05:17 م

مسؤول يظهر بهيئة غريبة تثير سخرية وجدلاً (صور)

العربي نيوز - الإمارات:

أثار مسؤول بارز في مجلس القيادة الرئاسي، موجة سخرية وجدلاً واسعاً من ظهوره بهيئة غريبة في حفل زفافه الذي أقامه في دولة الإمارات العربية المتحدة

وظهر رئيس هيئة التصالح والتشاور المنبثقة عن مجلس القيادة الرئاسي، محمد الغيثي مرتدياً ثوباً وعقالاً إماراتياً بالإضافة إلى بشت أسود، وهو الزي التقليدي الذي يرتديه العريس في الإمارات، خلال مراسم زفافه.

وقوبل نشر صور مدير ادارة الشؤون الخارجية في "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات محمد الغيثي بالزي الإماراتي وإلى خلفة صورة عملاقة لرئيس دولة الإمارات الأسبق زايد بن سلطان آل نهيان، بسخرية من الناشطين على مواقع التدوين المصغر "تويتر"، متسائلين عن "علاقته كاماراتي يشتغل مع الشرعية اليمنية" حسب إبن عباد، بينما علق محمد العيدروس بقوله: عملوا رئيس لجنة التشاور اماراتي لاتظن انه يمني فرض من الكفيل"، وأردف صالح الجرادي "اوامر مايقدر يرفض الامر".

الإعلامي والمذيع بقناة "بلقيس" اليمنية، بشير الحارثي، علق مستنكراً ارتداء المسؤول الحكومي الزي الإماراتي: "العريس محمد الغيثي رئيس لجنة التشاور والمصالحة.. ماعلاقتك كيمني بارتداء هذه الملابس؟"، مضيفاً: "يبدو عقدة النقص صفة متجذرة بقيادة المجلس الانتقالي وأنصاره"، وتابع: "كيف يمكن لهؤلاء أن يأتوا بالجنوب وهم لايمثلون هذا الشعب حتى في هويته وعادته وتقاليده؟".

من جانبه، اعتبر بندر الصمصام أن من "المخجل ان الرجل لا يقتنع بهويته وعاداته وتقاليده وذوبانه في عادات الآخرين"، بينما عنف راشد بن عبدالله الحُميدي، الغيثي بقوله: "الانتقالي عبد مطيع للإمارات ادواتها الرخيصة والقذرة في اليمن لذالك لا غرابة".

فيما شن بشير الشريف، هجوماً على الغيثي و"المجلس الانتقالي" بالقول: "كمان صورة زايد وعلم الامارات هؤلاء تجار حروب فقط آخر همهم الجنوب والقنوب لو يحترم نفسه اول شيء كان حط علم القنوب وراه وصورة عيطروس لكن كلهم عارفين بعض لصوص وحق زلط".

https://twitter.com/balharithy/status/1540371969127944195