السبت 2022/06/25 الساعة 01:18 م

تنامي الالتحاق بقوات اليمن السعيد في هذه المحافظات

العربي نيوز - محافظات:


أفادت مصادر عسكرية ميدانية، بإقبال واسع على الالتحاق بقوات "اليمن السعيد" الجاري تشكيلها وفتح معسكرات تجنيد منتسبيها، برعاية ودعم التحالف بقيادة السعودية والامارات، واشراف مباشر من رئيس هيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع، الفريق الركن صغير بن عزيز.


وذكرت المصادر أن "عمليات التجنيد، مستمرة في قوات اليمن السعيد، بمحافظة ابين ومحافظات جنوبية اخرى، بدعم وتمويل من السعودية، التي اعلنت مطلع العام عن انشاء قوات عسكرية جديدة في اليمن باسم قوات اليمن السعيد، لدى اطلاقها عملية حرية اليمن السعيد".


مشيرة إلى أن "اقبالا واسعا على الالتحاق بقوات اليمن السعيد في محافظات ابين والضالع ولحج". ونوهت بأن لجان التجنيد التابعة لرئيس هيئة الاركان الفريق صغير بن عزيز، استقبلت حتى الان 25 الف مجند في محافظات لحج وابين والضالع ومازال التجنيد مستمرا".


ولفتت المصادر العسكرية إلى أن "قوات اليمن السعيد، الجاري تشكيلها، تحظى بعناية ورعاية كبيرة من التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، التي صرفت للمجندين مرتبات تراوحت بين الف ريال سعودي لحملة الثانوية العامة وقرابة 1500 لحاملي الشهادات الجامعية".


في المقابل، تلقى عمليات تشكيل قوات "اليمن السعيد" وتوسع معسكرات تجنيد منتسبيها، تذمرا لافتا من جانب سياسيي وناشطي "المجلس الانتقالي الجنوبي". محذرين في تغريداتهم ومنشوراتهم من أن "هذه القوات ستؤثر على خريطة النفوذ والسيطرة وتعيد الجنوب إلى المربع الاول".


وأعلن التحالف بقيادة السعودية، مطلع العام الجاري، اطلاق عملية "حرية اليمن السعيد"، وتشكيل جيش رديف للجيش الوطني اسماه قوات "اليمن السعيد"، وينتمي معظم منتسبيها لتيار الجماعة السلفية، وتكرر تجربة الامارات مع "العمالقة" والسعودية مع ألوية شكلتها لحماية حدودها مع اليمن.


يشار إلى أن عسكريين حذروا في وقت سابق، من أن تكون قوات "اليمن السعيد" بديلا عن الجيش الوطني، الذي يخضع لإعادة هيكلة تحت مسمى "تصحيح الاختلالات" حسب رئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز، المحسوب على جناح الرئيس الاسبق علي عفاش في المؤتمر الشعبي.