السبت 2022/05/28 الساعة 04:39 ص

محافظ سقطرى رمزي محروس يصدر قرارا عاجلا (وثيقة)

العربي نيوز - سقطرى:


أصدر محافظ ارخبيل سقطرى، رمزي محروس، قرارا عاجلا، تضمن تعميما على جميع اعضاء المكتب التنفيذي للسلطة المحلية في المحافظة، المنتخبين، يقطع الطريق على من سماهم "جهات تحاول خلط الاوراق"، مستغلة وضع الانقلاب القائم في المحافظة منذ منتصف 2020م.


ووجّه محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة بعدم تلبية أي دعوات مشبوهة من قبل جهات تحاول خلط الأوراق وتدعو لعقد اجتماع للمكتب وإدارته في ظل الوضع الحرج والقائم منذ يونيو 2020، جراء انقلاب مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي.


جاء في نص التعميم المذيل بتوقيع وختم محافظ سقطرى، رمزي محروس: "نظراً للوضع الاستثنائي الذي تمر به المحافظة منذ انقلاب مليشيا الانتقالي، فإنه يتوجب على جميع أعضاء المكتب التنفيذي عدم الاستجابة لأي دعوات لعقد المكتب مالم تكن صادرة من المحافظ".


ومن جانبه، قال محمد الطوعري، السكرتير الإعلامي للمحافظ رمزي محروس، لدى نشره صورة من التعميم: إن التعميم جاء بعد دعوات من قبل أطراف تسعى لتعميق الخلاف وزرع الضغينة والفرقة وتحاول إضفاء الشرعية على جهات وأفراد خارجين عن النظام والقانون.


يأتي التعميم عقب اسبوع على تسجيل المليشيا المتمردة سابقة اولى من نوعها جديدة، عبر اقدامها على اضرام النيران في ديوان عام احد المحافظين، وتحديدا مكتبه ومكتب سكرتاريته بكامل اثاثهما ووثائقهما، على نحو اثار استهجانا واسعا بين اوساط المواطنين.


وأكدت مصادر محلية في مدينة حديبو، المركز الاداري لمحافظة ارخبيل سقطرى، أن "مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، أقدمت على إحراق مكتب محافظ محافظة سقطرى، وسط إستياء واسع في الأوساط المحلية".


موضحة أن "قوات المجلس الإنتقالي احرقت مكتب محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس، في ديوان مبنى المحافظة، بمدينة حديبو، بكل ما فيه من مستندات ووثائق وأثاث وطاولات وكل الممتلكات المتواجدة داخل المكتب".


وقال السكرتير الإعلامي لمحافظ سقطرى، محمد عبدالله الطوعري، معلقا: “في الوقت الدي فشلت فيها مليشيات الانتقالي في إدارة المحافظة في أرخبيل سقطرى وها نحن في السنة الثانية والانتقالي لم يقدم شئ ملحوظ للمحافظة".


مضيفا: "الا انهم فاجونا في ايام العيد في احراق مكتب المحافظ محروس في ديوان مبنى المحافظة واحراق كل ما فيها من المستندات والطاولات وغيرها”. وأردف: "مكتب المحافظ ليس ملكاً له بل مكتب لخدمة الشعب السقطري".


وتابع السكرتير الإعلامي لمحافظ سقطرى، محمد عبدالله الطوعري، في تدوينة على حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، قائلا: "هذه الظاهرة دخيلة على ابناء سقطرى”. معبرا عن ادانته احراق ممتلكات الشعب الواجب الحفاظ عليه.


يشار إلى أن مليشيا المجلس الانتقالي، تسيطر على محافظة ارخبيل سقطرى، منذ انقلابها على الشرعية في يونيو 2020م، بدعم من القوات الاماراتية وتواطؤ قوات الواجب السعودية، التي تسلمت حراسة المنشآت من الجيش، للتهدئة.