السبت 2022/05/28 الساعة 04:44 ص

اعلان هام لطلاب الشهادتين الاساسية والثانوية (وثيقة)

العربي نيوز - اليمن :


صدر تعميمان جديدان، عن وزارة التربية والتعليم في كل من صنعاء وعدن، بشأن اختبارات طلاب وطالبات الشهادتين الاساسية والثانوية التي كانتا اعلنتا في وقت سابق أنها ستبدأ في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة الاحد المقبل، وفي العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، بعد غد الجمعة (السبت المقبل).


وأكد تعميم وزارة التربية والتعليم في حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها، أن اختبارات الشهادتين العامتين الاساسية (الصف التاسع) والثانوية بمختلف اقسامها، ستبدأ في موعدها المحدد، السبت 14 مايو الجاري، بجميع مدارس العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، نافية صحة أي انباء تتحدث عن تأجيل في اي منطقة.


يأتي هذا بعد نحو اسبوعين، على اعلان وكيل وزارة التربية بحكومة الحوثيين لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو، عن أن "اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، ستبدأ يوم السبت 13 شوال 1443 هـ، الموافق 14 مايو 2022" حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء (سبأ) بصنعاء.


مضيفا: "بينما تبدأ اختبارات طلاب الشهادة الأساسية في اليوم التالي، الأحد 14 شوال الموافق 15 مايو من الشهر ذاته". وأشار النونو إلى أنه "يمكن للطلاب والطالبات الحصول على النسخة الورقية لأرقام الجلوس، عبر الموقع الإلكتروني (http://www.yemenexam.com) من مدارسهم".


في المقابل، اتفقت هذا العام، مواعيد الاختبارات النهائية للشهادتين العامتين الاساسية والثانوية في المحافظات المحررة مع المواعيد المحددة في محافظات سيطرة الحوثيين، حسب اعلان رسمي صادر عن وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية المعترف بها، بالعاصمة المؤقتة عدن.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم في الثالث والعشرين من مارس الماضي جدول اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي، للعام الحالي 2021 -2022م، بفارق يوم واحد عن الموعد الذي اعلنته وزارة التربية والتعليم التابعة لسلطات جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.


وفقا لما اعلنه الإعلام التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم في بلاغ فإن "اختبارات الثانوية العامة للعام الحالي في 15/ 5/ 2022  حيث تبدأ بمادة القرآن الكريم  على أن تنتهي بتاريخ 2/ 6/ 2022 للقسم الأدبي بمادة التاريخ و5/ 6/ 2022 للقسم العلمي بمادة الأحياء".


وأكدت وزارة التربية في عدن أن "مدة اختبارات الثانوية العامة 3 ساعات لكل مادة تبدأ من الساعة 8:30 صباحا وتنتهي الساعة 11:30 ظهرا". موضحة أن "عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية العامة بلغ ٨٧٦٠٣ طلاب وطالبات موزعين على ٨٥٦ مركزا اختباريا".