السبت 2022/05/28 الساعة 04:08 ص

استفزاز ايراني جديد للتحالف بشأن الحوثيين (صور)

العربي نيوز - ايران:


تلقى تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، استفزازا جديدا من ايران، عبر اقدامها على اجراء غير مسبوق، ورفعها صورا ولوحات في اكبر قواعدها العسكرية، لزعيم جماعة الحوثي الانقلابية وعدد من قيادات الجماعة.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، صورا لموقع عسكري ايراني من اكبر قواعد الصواريخ الباليستية الايرانية تحت الأرض، وقد جرى رفع صور القيادي الحوثي صالح الصماد، الذي اغتاله التحالف، على حائط الموقع.


بدا لافتا في الصور التي تداولها الناشطون، لرفع صورة الصماد وقاسم سليماني في اكبر قاعدة عسكرية إيرانية للصواريخ تحت الأرض، أن القائد العام للحرس الثوري الإيراني،  وحسین سلامی، ظهر وهو يرفع لهما التحية العسكرية.


وأبدى ناشطون استغرابهم تجاه هذه الصور التي تعكس اهتماما وحفاوة غير متوقعة من ايران بالرئيس السابق لما يسمى "الملجس السياسي الاعلى" لسلطة الحوثيين في صنعاء، صالح الصماد، بموازاة صور قائد فيلق القدس قاسم سليماني.


بالمقابل، قارن نشطاء بين احتفاء ايران بحلفائها، وطريقة تعامل التحالف مع قيادات حلفائه ووضعهم تحت الاقامة الجبرية كما حصل مع رئيس الحكومة اللبناني سعيد الحريري، ويحصل مع الرئيس هادي، حسب تأكيد مسؤولين يمنيين في الشرعية.


يشار إلى أن مسؤولين في الشرعية اليمنية، على رأسهم نائب رئيس مجلس النواب، والمستشار الرئاسي، عبدالعزيز جباري، كانوا اكدوا غير مرة أن "السعودية تفرض الاقامة الجبرية للرئيس هادي وعدد من كبار مسؤولي مؤسسات الشرعية".