السبت 2022/05/28 الساعة 05:17 ص

قائد عسكري اماراتي رفيع يوبخ

العربي نيوز - دبي:


وجه قائد عسكري اماراتي رفيع، أعنف رسالة توبيخ لطارق عفاش، قائد قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، حيال موقفه من مجريات المعارك ومستجداتها.


جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر، الفريق ضاحي خلفان، نائب قائد الشرطة والامن العام في دبي، والمستشار السياسي والعسكري، حاليا، لكل من ولي عهد ابوظبي وحاكم امارة دبي رئيس الوزراء.


وقال الفريق ضاحي خلفان، والمعروف عنه التصدر للتعبير عن مواقف حكام الامارات - بصورة غير رسمية- متسائلا عن حال طارق عفاش وقواته التي جاوزت 14 لواء، من التطورات الاخيرة: "نريد نسمع أخبار طارق..وينك يا طارق".


أثارت تغريدة خلفان، جدلا واسعا بين الناشطين ووسائل الاعلام، باعتبارها رسالة توبيخ مباشرة لطارق عفاش، على ما اعتبره مراقبون الاخفاق في تنفيذ اجندة الامارات في الساحل الغربي وفشل قواته المشتركة في تجاوز مقبنة ضمن زحفها باتجاه تعز.


يشار إلى أن قوات طارق والوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية الخاضعة لقيادته في الساحل الغربي نفذت انسحابا مفاجئا مطلع ديسمبر الفائت من مديريات ومدينة الحديدة، بتوجيهات اماراتية لتنفيذ عملية "القوس الذهبي" لاجتياح ريف تعز والسيطرة على مساحة مترامية بهيئة قوس تنتهي بباب المندب.
 

 

https://twitter.com/Dhahi_Khalfan/status/1482619826711506948